بريطاني يبتكر بذلة نفاثة للطيران مقاومة للجاذبية

يفي الجهاز أخيراً برغبة الإنسان في الطيران
استقامة الذراعين أثناء توجيه دفاعات الذراع لأسفل والصدر إلى الأمام
الطيران بالبذلة النفاثة
البذلة النفاثة
مبتكر البذلة «ريتشارد برونينج»
التوربينات قادرة على 120 ألف دورة في الدقيقة
6 صور

استطاع بريطاني ابتكار بذلة نفاثة مقاومة للجاذبية تفي برغبة الإنسان في الطيران، حيث تُتيح لمرتديها الطيران بسرعة 85 ميلاً في الساعة، الأمر الذي لفت أنظار أطقم خدمة الإسعاف الجوي للمساعدة في إنقاذ الأشخاص في الأماكن التي يصعُب الوصول إليها بسيارة أو بطائرة. وبحسب موقع «ميرور» تبلغ قيمة البذلة النفاثة «Jet Suit» ثلاث مائة وأربعون ألف جنيه إسترليني ويبلغ وزنها حوالى 25 كيلوجراماً، مثبت على الظهر محرك نفاث يعمل بوقود Jet A1 أو وقود الديزل، ويتم التحكم في تلك «المحركات» الشبيهة بالأسطوانة عن طريق اشتعال الزناد الذي يطلق الطاقة ويهتم بالإقلاع. وإلى جانب حقيبة الظهر، فإنها توفر 1.050 حصاناً للفرامل.


يشرح مبتكر البذلة «ريتشارد برونينج» البالغ من العمر 41 عاماً، والذي سجل رقماً قياسياً عالمياً في سرعة البذلة التي تبلغ 85 ميلاً في الساعة، كيف أن التوربينات الصغيرة المربوطة بالذراع تُبقي مرتديها واقفاً على قدميه. والسر يكمن في الحفاظ على استقامة الذراعين أثناء توجيه دفاعات الذراع لأسفل والصدر إلى الأمام.


فى غضون ثوانٍ، وبعد تشغيل التوربينات القادرة على القيام بـ120 ألف دورة في الدقيقة، تُرفع القدمان ويطفو الجسم في الهواء.


يقول «ريتشارد»: «فى البداية سيشعر مرتدو البذلة بانعدام الوزن التام نتيجة تحدي الجاذبية. إذا حصلت على توازنك بشكل صحيح، وقم بتمدد ذراعيك، فستشعر أنك تنطلق وتطير».


يضمن «ريتشارد» وجود طاقة كافية في المحركات للإقلاع، عادةً حوالى 4 أقدام للمبتدئين.


من الجدير بالذكر أن «ريتشارد» كان مفتوناً بالطيران عندما كان صبياً أثناء اللعب بالطائرات، كان جده السير «باسل بلاكويل» يدير مروحيات ويستلاند، وكان والده الراحل «مايكل» مهندس طيران ومخترعاً.