مشاهير /مشاهير العرب

رحيل المخرج اللبناني دانيال جوزيف بـ نوبة قلبية

توفي المخرج اللبناني عدنان عدنان مهدي المعروف باسم دانيال جوزيف عن 41 عاماً وذلك على إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة.
وُلد الراحل في قرية بنهران في قضاء الكورة (شمال لبنان) عام 1979. من ثم سافر مع أهله مطلع الثمانينيات بسبب الحرب الأهلية. حطّت العائلة رحالها في السعودية، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة قبل العودة مجدّداً إلى لبنان، حيث نفّذ جوزيف باكورته "تاكسي البلد".
درس دانيال الرسم والتصوير. وحين تخرّج في هيوستن، انتقل إلى نيويورك ليدرس في Art Center College of Design، ويسهم في تنفيذ أفلام طلاب «كاليفورنيا الجنوبية»، حيث تعرّف إلى مدير التصوير تشارلز دي روزا.

الراحل دانيال جوزيف
الراحل دانيال جوزيف


فيلم "تاكسي البلد" كرم من خلاله الراحل في دولة الكويت، و روى خلال ساعة ونصف الساعة يوميات شاب يدعى يوسف (جسد دوره طلال جردي) ترعرع في إحدى القرى ولديه العديد من الأحلام، منها أن يصبح مغنياً بالرغم من أن صوته غير جميل، وكذلك أن يصبح سائق تاكسي ولاعب كرة قدم مشهوراً جداً، لكنه عندما كبر بات يطمح للحصول على فيزا يتمكن من خلالها الفرار من واقعه للحصول على حياة أفضل، خصوصاً بعدما هجرته حبيبته بسبب مستواه المعيشي. وهنا يقرر أن يتوجه إلى العاصمة بيروت باحثاً عن رزقه، فيعمل سائق تاكسي راضياً بكل المصاعب التي واجهته، منها عدم إيجاد منزل يؤويه، ما اضطره للنوم في «التاكسي» كل ليلة.

المزيد من مشاهير العرب

X