أسرار خفية للغة الجسد يجب معرفتها

أسرار خفية للغة الجسد تجب عليك معرفتها
أسرار خفية للغة الجسد تجب عليك معرفتها
2 صور

للجسد لغة على الإنسان معرفتها للتعامل معها بطريقة صحيحة ونافعة لها، وعليك اختيار الأوقات التي تحتاج فيها إلى القليل من تعزيز الثقة والإبداع أو الشعور بالسعادة.
وفقاً لـ«دارين ليبنيكي» أستاذة في الجامعة الوطنية الأسترالية، إذا كنت تريد أن تصبح ناجحاً؛ فمن الضروري أن تركز على لغتك الجسدية. سأذهب بعيداً لأقول إنها لا تقل أهمية -بل إنها أكثر أهمية في بعض الأحيان- عن اللغة الصوتية؛ لأنها تنقل بشكل لا شعوري ما تشعر به حقاً، حتى عندما لا تكون كلماتك كذلك. منذ ظهور هذه الحقيقة، كان الناس يطورون لغة جسدهم، وكذلك قدرتهم على اكتشافها في الآخرين.
يتم نقل ما يصل إلى 80٪ من المعلومات التي نتلقاها من شخص في محادثة بطريقة غير لفظية عن طريق الجسد. في كثير من الأحيان، لا نفهم بالضبط ما المشاعر التي يحاولون التعبير عنها من خلال أجسادهم.
واليك بعضاً من أسرار لغة الجسد.


1. الابتسامة

7086026-2136883418.jpg


نعلم جميعاً أن الابتسام أداة رائعة لاكتساب ثقة وقبول فوريين من الآخرين، ولكن المفتاح هو معرفة متى يكون ذلك مناسباً. الابتسام في حالات الفشل والإخفاق يوحي بعدم الأمان وانعدام الثقة. تعرف متى تبتسم، مفتاح أساسي.


2. المصافحة الضعيفة


تظهر المصافحة الضعيفة شخصاً ضعيفاً، ونادراً ما ينجح الضعفاء. عند مصافحة شخص ما، قم بتدوير معصمك بحيث تكون يدك فوق يده قليلاً، وهو شكل من أشكال اللاوعي للسيطرة.


3. تريد أن تكون أكثر صدقاً؟ استخدم قوة اللمس.


يمكن أن يؤثر اللمس في السلوك، ويزيد من فرص الامتثال، ويجعل الشخص الذي يقوم باللمس يبدو أكثر جاذبية ووداً، على سبيل المثال، في إحدى التجارب، حاول المشاركون نقل 12 شعوراً مختلفاً عن طريق لمس مشارك آخر معصوب العينين على الساعد. تراوح معدل الدقة في إدراك المشاعر مثل الخوف، والغضب، والامتنان، والتعاطف، والحب، والاشمئزاز من 43 إلى 83 في المائة، دون التحدث بكلمة.


4. هل تريد أن تكون أكثر إبداعاً؟استلقِ.


وفقاً للأستاذ في الجامعة الوطنية الأسترالية «دارين ليبنيكي»، يمكن أن يؤدي الاستلقاء إلى اختراقات إبداعية.
تقول: «ربما تكون لدينا أفكارنا الأكثر إبداعاً، ونحن مستلقون على ظهورنا». قد يكون أحد الأسباب هو إطلاق المزيد من مادة النورادرينالين الكيميائية في أثناء وقوفنا، ويمكن أن يعوق النورادرينالين قدرتنا على التفكير الإبداعي.


5. لا تفرك راحة يدك أو وجهك أو رقبتك

7086031-989139455.jpg


نعلم جميعاً هذه العلامة العالمية للقلق والتوتر. يوضح هذا أنه لا يمكنك التعامل مع العمل المحدد لك، أو أنك قلق بشأن كيفية تلقي عملك أو صورتك، وإذا كنت تفتقر إلى الثقة بنفسك، فإن الآخرين سيفقدون الثقة بك أيضاً. الناجحون لا يفعلون هذا -ليس علناً على الأقل؛ فهم يظهرون الأمن والقوة حتى عندما تكون الاحتمالات ضدهم.


6. لا تبدو مقبولاً بشكل مفرط


على الرغم من أنه من الرائع أن تكون على قدم المساواة مع الناس؛ فإنه من الضار التظاهر بموافقة، في حين أنك في الحقيقة تختلف تماماً! لا تخف من إظهار تعبير فضولي أو محير عند الإدلاء ببيان كاذب.


7. الحفاظ على وضعية جيدة

7086021-496308697.jpg


غالباً ما تكون الوضعية السيئة نتاجاً لأنماط حياتنا، على سبيل المثال قضاء الكثير من الوقت في الجلوس أو رفع رقبتك على هاتفك. ليس فقط أنه مضر بصحتك، ولكنه سيئ لمظهرك واحترامك. يصعب على الآخرين رؤيتك على قدم المساواة أو متفوقاً عندما تكون جبهتك تواجه الأرض.


8. لا تبالغ في إيماءاتك


إن المبالغة في إيماءاتك في محاولة للظهور على أنك متحمس أو واثق لن يؤدي إلا إلى جعل الآخرين يعتقدون عكس ذلك. لا عيب في البقاء متحفظاً؛ في الواقع، غالباً ما يكون التحفظ علامة على النضج والغموض. يعرف الناجحون ألا يكونوا صاخبين إذا أرادوا أن يظلوا محترمين. على الرغم من أنك قد ترغب في أن تبدو نشيطاً في مقابلة العمل تلك، فإن الإفراط في تناولها يُعد مبالغة.