اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في دبي لوحات أرقام جديدة للسيارات الكلاسيكية

2 صور

ما زالت السيارات الكلاسيكية القديمة تستهوي العديد من عشاق هذا النوع من المركبات، بل إن الدول ذاتها باتت توليها اهتمامًا خاصًا، وفي دبي قامت هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية بتغيير لوحات أرقام المركبات الكلاسيكية ذات اللون البني، وذلك بناء على توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

 

وقد اعتمدت الهيئة تصميمًا جديدًا مستوحى من لوحات دبي القديمة التي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي.

 

وتتميز اللوحات بوجود اللون الأصفر مع إدخال بعض التحسينات على التصميم ليتماشى مع تصميم لوحات المركبات في مدينة دبي، حيث تم استخدام الخطوط القديمة ذاتها عند طباعة اللوحات الكلاسيكية الجديدة، مع إضافة حماية للوحة من الظروف المناخية.

 

وبحسب CNN بالعربي بينت أنه من يرغب باقتناء هذه اللوحات يجب أن تستوفي سيارته بعض المعايير للحصول عليها.

أما هذه المعايير فقد وضحها "جمال السادة" مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات لـCNN  بالعربي قائلًا:" يجب أن يكون عمر المركبة 30 عامًا أو أكثر، وأن تجتاز الفحص الفني وتحصل على التأمين ليتم ترخيصها كمركبة كلاسيكية، وبالتالي الحصول على اللوحات".

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ اللوحة الجديدة سيتم طرحها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، ويمكن للمركبات الكلاسيكية المسجلة طلب استبدال اللوحات عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات، واستلام اللوحات الجديدة من إحدى مراكز مزودي خدمات المركبات.