لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل الوجهات الجبلية

أجمل الوجهات الجبلية

من القمم الشاسعة التي تستغرق أيامًا لتسلقها، والأشكال الغريبة للمرتفعات التي تجذب عدسة الكاميرا، وصولًا إلى الإحساس بالرهبة عند الوصول إلى الوجهات الجبلية، هذه الأماكن السياحية التي تجذب السائحين، لا سيما المتسلقين. وفي هذا الإطار، لمحة عن أجمل الوجهات الجبلية.


"ماترهورن"


تمتدّ قمة جبال الألب هذه عبر الحدود بين سويسرا وإيطاليا. مع 4478 مترًا، هي أقلّ ارتفاعًا من "مونت بلانك" الشهير (4810 مترًا)، ولكن الشكل الهرمي المذهل للجبل - ناهيك عن موقعه المطل على مدينة التزلج السويسرية المريحة "زيرمات" - يجعلاه نقطة بارزة في جبال الألب.
بريت إدوارد ويمبر هو الأول الذي وصل إلى قمة "ماترهورن" في سنة 1865، وكان انتصاره حلوًا ومرًّا في آن، إذ سقط أربعة متسلقين في فريق ويمبر المكون من سبعة أفراد، وتوفوا أثناء المغامرة.
اليوم، هناك ما يزيد عن 2000 فرد يصعدون القمة كل عام. وإذا كنت عازمًا على أن تكون واحدًا منهم، فإن طريق Hörnli هو الأكثر شعبية، بخاصّة في الصيف. بخلاف ذلك، يمكن ركوب القطار الجبلي المائل من "زيرمات" إلى "روثورن" للاستمتاع بالمناظر الخلابة، بدون التسلق.

تابعوا المزيد: أقدم المواقع الأثرية في العالم


"دينالي"


"دينالي"، هي أعلى قمة في أمريكا الشمالية؛ طبيعتها صخرية، وهي مغطاة بالثلوج، وترتفع إلى أكثر من 6190 مترًا فوق مستوى سطح البحر . كان الجبل يُعرف سابقًا باسم Mt McKinley، ولكن بعد عدة عقود من الجدل، وتحديدًا في سنة 2016، أطلق على القمة رسميًّا اسم "دينالي" الذي كان يستخدمه السكان الأصليون منذ فترة طويلة.
يمكن رؤية القمة من طريق" دينالي بارك"، الذي يمتد لـ 92 ميلًا. على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، فمن المحتمل أن يطل الزائرون على أفضل المناظر للجبل في الشتاء، عندما يكون الغطاء السحابي أقل. خلال الصيف، يمكن قيادة أول خمسة عشر ميلًا من الطريق، المليء بالمحطات التي توفر إطلالات رائعة على الجبل.
للاقتراب أكثر، تحلو المشاركة في إحدى الجولات أو حافلات النقل التي تعمل داخل الحديقة. تتأرجح حافلة Kantishna Experience Tour بالقرب من Reflection Pond، وهي مساحة شاسعة من المياه تنعكس فيها "دينالي" تمامًا.
لمتسلقي القمم المتمرّسين، فإن طريق West Buttress هو الطريقة الأكثر سلوكًا للصعود.


"كيركوفيل"


"كيركوفيل" مخروطي الشكل الذي لا يخلو من غرابة، هو المعلم الأكثر تصويرًا في أيسلندا. هناك، يلوح المنحدر الأصفر والأخضر فوق شبه جزيرة Snæfellsnes في غرب أيسلندا، مع حضور شلّال جميل Kirkjufellsfoss والعديد من الشواطئ الرملية. علمًا أن هذا يظهر في السلسلة السابعة من المسلسل التلفزيوني ذائع الصيت Games of Thrones.
تدعو النصيحة السياحية إلى ركن السيارة، في بلدة Grundarfjörður الساحلية الصغيرة، واتباع مسار المشي لساعة ونصف الساعة بغية الوصول إلى قمة "كيركوفيل". الطريق شديد الانحدار، والتضاريس صعبة، لذا من الأفضل السفر مع مرشد، ما لم تكن متسلقًا متمرسًا.
يحدد وقت رحلات التسلّق، في فصل الخريف أو فصل الشتاء غالبًا، وذلك لفرصة مشاهدة "الأضواء الشمالية" فوق قمة الجبل.

تابعوا المزيد: أشهر الأماكن السياحية في الشارقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X