أسرة ومجتمع / إسألوا خالة حنان

اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من خالة حنان

المشكلة: حبيبتي هجرتني لتحقق طموحها!!

السؤال


خالة حنان، أحببت ابنة عمتي وأحبتني إلى درجة أنها كانت دائماً تقول لي: لا أحد يفهمني غيرك، هجرتني لأنني لا أستطيع أن أحقق لها مستقبلها المهني المتمثل في العمل بالخارج؛ لأنها تريد الخروج وأنا لا أستطيع؛ حتى أنها عندما ودعتني قالت: أحبك واحتضنتني.. ما العمل؟ وهل ستعود إليّ؟
«مجدي».

رد خالة حنان

الحل:
1 واضح يا حبيبتي أن خطيبك من فئة الغضوبين والمتوترين!
2 تعلقك به يعني أنك ترغبين في التمسك به على الرغم من تحذير أهلك!
3 هذا يعني أيضاً قدرتك على الصبر أو تحمل طبعه الصعب والمعقد!
4 بصراحة، لا أستطيع أن أنصحك بالتمسك به أو الابتعاد عنه، لكنني أستطيع تنبيهك إلى ضرورة اكتشاف نوع غضبه والتعمق في معرفة شخصيته؛ كي تدربي نفسك على التكيف معها؛ فتتفادي ربما الكثير من اندفاعات غضبه.
5 بصراحة أيضاً، لو أن كل فتاة هربت من الزواج بشاب غضوب أو صعب المراس، ربما ارتفعت نسبة العنوسة! فليس في الحياة كامل الأوصاف كما في الروايات والأفلام الرومانسية!
6 أقول لك أيضاً، إذا اخترتِ الحب هدفاً لزواجك؛ فأعدي نفسك للصبر والمشاحنات والأحزان والتوتر؛ فالتعلق لا ينمو في هذه الأجواء، أما الحب المبني على التعقل والتفاهم؛ فيكبر ويزدهر بالالتزامات والواجبات.
7 إذاً أنت أمام مفرقين في طريقك إلى الزواج؛ فادرسي خطيبك وتأملي مشاعرك الحقيقة، وراجعي رؤيتك للصورة التي تحبين أن تكون لزواجك، هل هي صورة العشاق والمشاحنات؟ أم صورة الهدوء والتفاهم، وكلاهما يا ابنتي يمكن أن يستمر بعد الزواج!!!
 

أضف تعليقا

X