الصحة السعودية تصدر توضيحًا بشأن اعتماد لقاح كورونا في المملكة

وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
وزارة الصحة
3 صور

حذر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، من عودة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) مرة أخرى كما حدث في عدد من الدول.


وكشف وزير الصحة، أن المملكة العربية السعودية ستعتمد لقاح فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) فور اعتماده واختباره دولياً.


وأضاف وزير الصحة، خلال لقائه مع قناة "العربية"، أن المملكة حريصة على توفير اللقاح في أقرب فرصة، لكن هناك اهتمام بالتأكد من مأمونية اللقاح العالية.


ولفت الدكتور الربيعة، إلى أن هناك توجيها من القيادة بمتابعة اللقاحات باهتمام، وأنه متى ما توفرت سيتم توفيرها للجميع لكن من الصعب تحديد موعد لذلك.


وأشار وزير الصحة، إلى أن أعداد الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد19) في انخفاض لكن لا قدر الله قد يعود الفيروس في أي وقت.


ونبه الدكتور الربيعة على الجميع بالالتزام بالاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتباعد، فهي الأساس لضمان عدم عودة الجائحة كما حدث في دول أخرى.


وكان متحدث وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، قد أبان إن حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) تختلف من حالة إلى أخرى.


وشدد الدكتور العبدالعالي خلال المؤتمر اليومي لبحث مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، على ضرورة أخذ المعلومات الصحية من المصادر الموثوقة ، مشيراً، إلى أن القطاع الصحي من أهم المصادر.


وأكد متحدث وزارة الصحة، أن لبس الكمامة لفترة طويلة ومنذ بدء الجائحة أحد مصادر الوقاية والحد من انتشار الفيروس وسلامتنا كأفراد ومجتمع.