أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البنوك السعودية 5 مخاطر لاستخدام البطاقة الائتمانية احذروها!

البنوك 5 مخاطر لاستخدام البطاقة الائتمانية احذروها!
هذه المخاطر يمكن أن تؤثر على سجل حامل البطاقة الائتمانية

حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من 5 مخاطر لاستخدام البطاقة الائتمانية الغير مدروسة.


وفي التفاصيل، فقد أوضحت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، أن هناك مخاطر قد تحدث عند استخدام البطاقة الائتمانية بطريقة غير مدروسة، من شأنها أن تؤثر على سجل حامل البطاقة الائتمانية، وعلى قدرته في تسديد ديونه، وإدارة التزاماته وشؤونه المالية الأخرى.


وأشارت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، في انفوغراف، إلى أنه من أبرز هذه المخاطر، هي إساءة استخدام بطاقة الائتمان من قبل الغير إذا لم يتم الحفاظ عليها، وتسديد مبالغ إضافية كرسوم في حال تأخر السداد وفي حال تسديد جزء من المبلغ.


وأكدت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، أن البطاقة الائتمانية يمكن أن تكون أداة سهلة تشجع على الاستهلاك إذا لم يتم التحكم في استخدامها والتعامل معها بوعي ومسؤولية، كما أنها معرضة للضياع أو السرقة واستخدامها من قبل شخص آخر، مؤكدة أن البطاقة الائتمانية تعد من الأدوات المالية التي تتطلب متابعة مستمرة وإدارة سليمة، والتزام بتواريخ السداد.


وكانت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، قد حذرت في وقت سابق من رسائل متداولة عبر البريد الإلكتروني، تطلب تبرعات مالية لعلاج بعض مصابي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).


وقالت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أحظر رسائل البريد الإلكتروني التي تدّعي أنها صادرة عن موظفين بمنظمات صحية تطلب تبرعات مالية لعلاج فيروس "كورونا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X