أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم إيداع دعم حساب المواطن في البنوك لدفعة أكتوبر

يبدأ برنامج "حساب المواطن" السعودي، اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، إيداع الدعم للمستفيدين في حساباتهم البنكية بعد أن أعلن البرنامج صدور نتائج الأهلية للدورة الـ 35.

وأوضح "حساب المواطن"، أن المستفيدين يمكنهم التحقق من الأهلية بالدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج من أجل التأكد من استيفاء الشروط، وهي أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج، أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل السعودية بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً الماضية، إضافة إلى عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية، أو السجون، وأن توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمال دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

يذكر أن موعد صرف الدعم للمستفيدين من برنامج "حساب المواطن" هو اليوم الـ 10 من كل شهر ميلادي، وإذا وافق يوم سبتٍ، فإن الصرف يؤجَّل إلى اليوم الذي يليه أي الأحد، أما إذا وافق يوم جمعةٍ، فيُقدَّم موعد الصرف يوماً أي الخميس، عليه سيكون اليوم موعد صرف الدفعة الـ 35 من "حساب المواطن".

وقد وبلغ إجمالي ما تم دفعـه من ‏البرنامـج للمستفيدين منذ إطلاقه حتى الدفعة الـ 34 نحو  80.5 مليار ريال، ‏منها 555 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.‏ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X