فن ومشاهير /مشاهير العالم

كريستيانو رونالدو يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

البعض يعتقد منذ فترة ليست بالبسيطة أن الوقت قد حان لاعتزال لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو وهو في قمة نجاحه وذروة عطائه قبل تراجع مستواه ومهاراته في لعبة كرة القدم، لكنه يخالفهم الرأي،ويؤمن بأنه قادر على العطاء لسنوات أخرى قادمة.
بينما في الماضي رفض أن يحدد الموعد المناسب لاعتزاله كرة القدم،في أواخر 2020 غير رأيه وقرر تحديده لجمهوره وللوسط الرياضي العالمي.


كريستيانو سيعتزل كرة القدم للأبد بعد 4 سنوات


بحسب موقع "فوتهيد" ،أعلن كريستيانو رونالدو البالغ من العمر"35 عاماً" ،نجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال الوطني ،أنه سيعتزل لعب كرة القدم بعد 4 سنوات من الآن.
وأكد كريستيانو رونالدو قائلاً:" أن "كأس العالم 2022 سيكون البطولة الأخيرة لي في كرة القدم".

تابعي المزيد: دواين جونسون يحتفل بكونه الرجل الأكثر متابعة في أميركا


يفكر جدياً بالإعتزال


ومن المقرر أن يتم كريستيانو رونالدو عامه الـ 36 في شباط المقبل، ويفكر بشكل جدي في الاعتزال مع تقدمه في العمر.


هل سيتخلى يوفنتوس عن كريستيانو رونالدو لصالح باريس سان جيرمان؟


ومؤخراً أثارت تقارير صحفية إيطالية أمس الأحد 11 أكتوبر-تشرين الأول 2020 شكوكاً حول استمرار كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي مع بيانكونيري.
فحسب صحيفة:" توتو سبورت Toto Sport وموقع "إي جي 24"، قد يغادر كريستيانو رونالدو نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي باريس سان جيرمان في سوق الإنتقالات الفرنسي في صيف 2021 المقبل.
وأضافت صحيفة "توتو سبورت"،بأنه إذا نجح يوفنتوس في التتويج بلقب "دوري أبطال أوروبا" في هذا الموسم ،فسيكون لدى كريستيانو رونالدو الحافز للتألق في بطولة أخرى يتوج فيها مسيرته الرياضية الحافلة بعد نجاحه المميز في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

كريستيانو رونالدو وجورجينا رودريغيز


وهذه ليست أول مرة يتم الحديث حول احتمالية مغادرة رونالدو يوفنتوس الإيطالي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي،فقد سبق وأن ذكرت أنباء رغبة كريستيانو رونالدو بالإنتقال إلى نادي باريس سان جيرمان لكنه قرر تأجيل انتقاله بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا التي طالت الأندية الأوروبية وجعلتها تعيد حسابات انتقالات اللاعبين من الناحية المادية في ظل غياب الجمهور عن مبارياتها التي تحقق لها من عائدات التذاكر والرعاة أموالاً كثيرة.


91 مباراة و68 هدفاً و18 تمريرة حاسمة: رصيد رونالدو في يوفنتوس


ويذكر أن كريستيانو رونالدو انضم إلى نادي يوفنتوس الإيطالي قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني عام 2018 ،بعقد مدته 4 سنوات ولغاية شهر يونيو- حزيران 2022.
وخلال مباريات رونالدو ال91 مع يوفنتوس الإيطالي ،سجل اللاعب البرتغالي رونالدو 68 هدفاً ،وصنع 18 تمريرة ذكية حاسمة .
وفاز كريستيانو رونالدو في أول موسمين مع فريقه الإيطالي يوفنتوس بلقبين في الدوري الإيطالي،لكن ناديه يوفنتوس خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019 .


مشوار رياضي مميز
ويمتلك رونالدو مشواراً رياضياً مميزاً وثرياً وحافلاً بالإنجازات الرياضية والأهداف الرائعة، مع منتخب بلاده البرتغال، ونادي "مانشستر يونايتد" الإنكليزي،ونادي "ريال مدريد" الإسباني،ونادي "يوفنتوس" الإيطالي المستمر فيه لليوم.
شارك رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال في كأس العالم 4 مرات:المرة الأولى كانت عام 2006،والثانية عام 2010،والثالثة 2014،والرابعة 2018.
ومن أشهر إنجازاته في كرة القدم والمونديال،التأهل إلى نصف النهائي في عام 2006.
يشار إلى أن الملايين ينتظرون إعلان زفافه على خطيبته عارضة الأزياء جورجينا روديغيز الذي خطبها مؤخراً بحفل رومانسي وسط أصدقائهما المقربين جداً رغم قيود جائحة فيروس كورونا الصارمة في العالم،ويعتقد أن زواجهما قد يتم في عام 2021 القادم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X