أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منصة أبشر توضح طريقة التعامل مع فقدان كلمة السر

انفوغراف أبشر
منصة أبشر توضح طريقة التعامل مع فقدان كلمة السر

أوضحت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة التعامل مع فقدان كلمة السر على منصتها الإلكترونية.


وفي التفاصيل، فقد تفاعلت منصة "أبشر" مع العديد من الأسئلة التي وردت إليها بشأن فقدان كلمة المرور للدخول على المنصة، ومدى إمكانية توقيع غرامة تأخير على انتهاء الإقامة لابن المواطنة.


وأوضحت"، أن ظهور ملاحظة كلمة المرور خطأ أثناء الدخول على الحساب، يتطلب اختيار "نسيت كلمة المرور" من الصفحة الرئيسية للمنصة، ومن ثم إنشاء كلمة مرور جديدة، وكذلك تسجيل الدخول مجددًا للمنصة باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الجديدة.


وأشارت منصة "أبشر"، إلى أن تجديد استمارة المركبة يتطلب سداد المخالفات المرورية في حال وجودها.


وبينت منصة "أبشر"، أن توثيق رقم جديد في حساب "أبشر" يحتاج إلى تحديث رقم الجوال الجديد، من خلال زيارة أجهزة الخدمة الذاتية القريبة، مبينةً أنه لمعرفة مواقع تلك الأجهزة يُرجى اختيار مراكز التسجيل والتفعيل في أسفل الصفحة الرئيسية للمنصة.


وكانت المديرية العامة للجوازات، قد كشفت في وقت سابق أن عدد من أصدرت لهم هويات رقمية عبر منصة "أبشر" الإلكترونية تجاوز 17 مليون فرد من المواطنين والمقيمين ذكورًا وإناثًا، استفادوا من خدمات وزارة الداخلية المقدمة من خلال المنصة التي وفرت بيئة إلكترونية تنفذ من خلالها أكثر من 200 خدمة دون حضور أو مراجعة لمكاتب مقدمي الخدمات، كما تتم إتاحة استخدام هذه الهوية الرقمية للدخول على المنصات والبوابات والتطبيقات الحكومية الأخرى من خلال الربط مع خدمة النفاذ الموحد بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني، حيث تجاوز عدد البوابات والمنصات المرتبطة 147 منصة وبوابة، مما سهل على المواطنين والمقيمين على حد سواء إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أو زيارة مقدمي الخدمات في الجهات الحكومية.


ويأتي تصميم منصة "أبشر" وفق أحدث الإمكانات والتقنيات لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الراغبين في الاستفادة منها وخدمتهم بشكل أسرع وأكثر سهولة.


كما تسهم الهوية الرقمية الموحدة في تسهيل دخول المواطنين والمقيمين على جميع الخدمات الإلكترونية الحكومية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X