لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل 10 قرى في العالم

أجمل 10 قرى في العالم

قد يغري بعض القرى السائحين للزيارة، لمميزاته من طبيعة خلابة أو ربما حضن معالم شهيرة أو حتى تعريفهم بالعادات والتقاليد والمطبخ اللذيد. وفي هذا الإطار، لمحة عن أجمل 10 قرى في العالم.


"إزي"


"إزي"، مكان جذّاب يقع على طول الريفيرا الفرنسيّة، ويرتفع 1400 قدم فوق سطح البحر، ويوفّر إطلالات لافتة على البحر الأبيض المتوسّط.
إلى موقع "إزي" الخلّاب، هي تتمتع بسحر القرون الوسطى المتمظهر من المباني المحفوظة جيدًا.


"أويا"


تطفو "أويا" على قمّة منحدرات سانتوريني، وتفيد من بيئة مذهلة للغاية. هذه القرية ذات المناظر الخلابة على المنحدرات، مرغوبة من السائحين، لحضن مبان بيض أنيقة، مع وجود قلعة مدمرة تطل على المنطقة بأكملها وطاحونة هوائية تعدّ من معالم "أويا" الأكثر شهرةً.


"هالستات"


قرية "هالستات" الواقعة على ضفاف البحيرة، بجنوب شرق سالزبورغ، في قلب النمسا، محمّلة بتاريخ ثري بفضل مناجم الملح فيها. تشتهر القرية بإعطاء اسمها لثقافة هالستات، كما أن جاذبيتها تكمن في بناء نسخة طبق الأصل منها في الصين. تمتلك النسخة الصينية حجم هالستات عينه، مع المنازل وحتى الصرح الديني.

تابعوا المزيد: أقدم مدن العالم


"بيبوري


تعدّ قرية "بيبوري"، التي يبلغ عمرها ألف سنة، في غرب إنجلترا، من الأماكن الخلّابة في المملكة المتحدة. وهي تشتهر بحضن منازل "كوتسوولد" الحجريّة ذات اللون العسلي، بخاصّة تلك المصطفة على طول Arlington Row. المشي على طول نهر كولن، بجوار الطريق الرئيس، يمكن أن يكون رحلة حقيقيّة عبر الزمن.


"بورانو"


"بورانو"، أرخبيل صغير يتألّف من أربع جزر تقع في بحيرة البندقية، وما يميزها عن أجزاء أخرى من البندقية، وعن أي مكان آخر في العالم، هو أن السكان قد رسموا على منازلهم جداريات باستخدام مجموعة من الألوان الحيّة. هذه الميزة التي بدأت كوسيلة للصيادين لتمييز منازلهم خلال الضباب.


"شيراكاوا غو"


تقع قرية "شيراكاوا-غو" الصغيرة في جزيرة "هونشو" اليابانيّة، بمحافظة "جيفو"، وتمتدّ بين الجبال، في منطقة تشهد على تساقط الثلوج بغزارة أكثر من أي مكان في العالم. وبالتالي، طوّر السكّان المحليون نوعًا خاصًا من أسلوب البناء يُعرف باسم gassho-zukuri. تمتاز المنازل المبنية وفق هذه الطريقة بأسقف سميكة مثلثة الشكل من القشّ، لصدّ الثلوج الكثيفة.


"وينجن"


تعدّ قرية "وينجن" السويسرية واحدة من أكثر القرى روعةً في أوروبا، وهي تجذب آلاف السائحين كل عام، سواء في الصيف أو في الشتاء.
تقع في أعالي جبال الألب، والمكان بطبيعة الحال مناسب للتزلّج. ميزة أخرى جذابة لـ"وينجن" هي أنّها خالية تمامًا من السيارات، مما يحسّن جودة الهواء، ويقلل من مستويات الضوضاء، ويضيف عمومًا إلى الأجواء الهادئة للمكان.


سيدي بو سعيد


تقع سيدي بوسعيد شمالي العاصمة التونسية تونس، وتحديدًا على قمّة منحدر يطلّ على البحر الأبيض المتوسّط. وهي في موقع مثالي لتوفير مناظر خلابة للبحر. لكن، في سيدي بوسعيد، الأمر لا يتعلّق بالمشاهد التي لا تنسى فحسب، بل تمتاز هذه البقعة أيضًا بمزيج مذهل من اللون الأبيض والأزرق في جميع الأنحاء، مما يمنح المنازل مظهرًا أنيقًا.


"رين"


"رين"، هي جزء من أرخبيل "لوفتن" في شمال النرويج، وقرية من أجمل الأماكن المرحّبة في شمال الدائرة القطبية الشمالية. يعني الطقس المعتدل المثير للدهشة أنه يمكن للسكان المحليين والمسافرين على السواء الإفادة الكاملة من المناطق المحيطة المذهلة، سواء كان ذلك يعني المشي لمسافات طويلة أو التجديف بزوارق الـ"كاياك" أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتصوير أكواخ الصيادين الجذابة.


"جوزكار"


حتى وقت قريب، كانت "جوزكار" مجرد قرية صغيرة واقعة في الأندلس، بجنوب إسبانيا. كما هي حال معظم الأماكن الأخرى في المنطقة، كانت المنازل ذات جدران بيض، ولكن في سنة 2011، هي طليت باللون الأزرق عند إطلاق العرض الأول لفيلم "السنافر" Smurfs فيها.

تابعوا المزيد: أفضل 3 وجهات للسفر في نوفمبر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X