أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم انطلاق رحلة البحث عن الموهوبين في مختلف مناطق السعودية

وزارة التعليم

اهتمت المملكة بالموهوبين، وعملت على تشجيعهم والاستفادة من موهبتهم الأمر الذي يحقق سمو الوطن ونجاحه. واليوم ستنطلق رحلة البحث عن الموهوبين واكتشافهم في مختلف مناطق المملكة من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم، وينفذ من خلال المركز الوطني للقياس.

 

وسيدشن اليوم في الرياض البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـحادي عشر تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وحضور الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور سعود المتحمي، ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس الدكتور عبدالله القاطعي.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" سيقام حفل تدشين البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في مقر مؤسسة "موهبة"، وسينقل مباشرة على حساب تويتر موهبة، كما سيجري خلاله تكريم إدارات التعليم المتميزة في ترشيح الطلاب للبرنامج في دورته الماضية.

 

وقد حرصت "موهبة" ووزارة التعليم ومركز قياس هذا العام في ظل استمرار جائحة كورونا على تحقيق شموليته لأكبر عدد من الطلاب والطالبات، حيث سيطبق المقياس بطريقتين، الأولى: محوسب في المقرات، والثانية: عن بُعد لمزيد من التيسير على الطلبة، ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية.

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق المقياس سيشمل طلاب الصفوف الدراسية كافة من الثالث الابتدائي حتى الأول الثانوي، لتمكين أكبر عدد من الطلبة من فرصة الكشف والاستفادة القصوى من الخِدْمات المخصصة للمؤهلين، كما تضمن البرنامج هذا العام توفير منصة موحدة للتسجيل، تسهل على الطالب استكمال تسجيله بيسر وسهولة.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X