فن ومشاهير /أخبار المشاهير

رحيل «فتى الشاشة الأول» محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاماً

ورحل «فتى الشاشة الأول»..
رحل صاحب الصوت الرخيم، والأداء المميز، والحضور الذي لن يمحيه الغياب..
رحل النجم محمود ياسين عن عالمنا صباح اليوم، الأربعاء، عن عمر يناهز 79 عاماً، بعد مشوار فني حافل قدم خلاله ما يقرب من 260 عمل فني، تنوعت بين المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون.
 



وكان الفنان عمرو محمود ياسين، نجل الراحل قد أعلن خبر وفاة والده صباح اليوم عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، حيث نشر صورة للراحل معلقاً عليها: "توفي الي رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين..انا لله وانا اليه راجعون..أسألكم الدعاء"

 

توفي الي رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين انا لله وانا اليه راجعون أسألكم الدعاء

Posted by Amr Mahmoud Yassin on Tuesday, October 13, 2020

وكانت الفنانة شهيرة، زوجة الراحل، قد أعلنت قبل شهرين بأن مرضه لا علاج له من دون أن تكشف طبيعة المرض، لكنها سبق وألمحت عام 2017 إلى إصابة زوجها محمود ياسين بتصلب في بعض الشرايين، وأكدت آنذاك لبرنامج "فحص شامل" أنه يعاني من نسيان بسيط ولكن لم يصب بالزهايمر كما ادعى البعض.
 

 



وتستعرض "سيدتي" لمتابعيها معلومات عن الراحل محمود ياسين الذي وافته المنية اليوم..

محمود ياسين في سطور


-ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد، والراحل من مواليد 02 يونيو 1941م.

-بعد انتهاء دراسته الثانوية ذهب محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق.

-طوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي، لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية.
 



-تم تعيين محمود ياسين بالمسرح القومي فبدأ رحلته في البطولة من خلال مسرحية "الحلم" إخراج عبد الرحيم الزرقاني، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة "المسرح القومي" والذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية.
 



-بدأ بأدوار صغيرة حتى جاءته فرصة البطولة الأولى من خلال فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية ومن إخراج حسين كمال، ثم توالت أعماله السينمائية ليصل رصيده لأكثر من 150 فيلما حصد خلالها لقب "فتى الشاشة الأول".

- من أشهر أعماله: «نحن لا نزرع الشوك»، «الخيط الرفيع»، «حب وكبرياء»، «الرصاصة لا تزال في جيبي»، «شيء من الخوف»، «أنف وثلاث عيون»، «أفواه وأرانب»، «أغنية على الممر».

-متزوج من الفنانة شهيرة، وأنجبا المؤلف عمرو محمود ياسين والفنانة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الفنان محمد رياض.



-آخر أعمال الراحل كان فيلم «جدو حبيبي» عام 2012 ، بمشاركة النجمة القديرة لبنى عبد العزيز ، إلى جانب بشرى وأحمد فهمي، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

للفنان الراحل محمود ياسين الرحمة والمغفرة، ولأسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

 

شاهدي أيضاً:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X