تدشين خطة وكالة المسجد النبوي لزيارة الروضة الشريفة

الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي
الروضة الشريفة
3 صور

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدشين خطة وكالة المسجد النبوي لزيارة الروضة الشريفة.


وفي التفاصيل، فقد دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خطة موسم الزيارة التي أعدتها وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي، لاستقبال الزائرين للروضة الشريفة.


وأكد الشيخ السديس، أن خطة الوكالة لاستقبال زائري المسجد النبوي راعت الخطط والسبل والإجراءات الاحترازية في تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة جميع الزائرين.


وأضاف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الخطة عملت على تحقيق منظومة خدمات متميزة وذات جودة عالية تضمن للزائرين البيئة المثالية والمناسبة لتأديتهم عباداتهم ومناسكهم بيسر وسهولة، وتأمين ما تتطلبه الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها العالم جرّاء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من متطلبات واحتياجات.


وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، قد أكد في وقت سابق على تقديم كل ما يمكن لراحة زوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية.


وكان المتحدث الرسمي لوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الأستاذ جمعان بن عبدالله العسيري، قد أوضح في وقت سابق، أن مواعيد الزيارة ودخول الروضة الشريفة تكون حسب المواعيد المحددة في تطبيق "اعتمرنا" فقط، والتي يراعى فيها ما لا يتجاوز ٧٥٪ من الطاقة التشغيلية للروضة الشريفة وفق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة الزائرين.


يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين كانت قد أعلنت سابقاً، أن المرحلة الأولى للدخول للصلاة في الروضة الشريفة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ستكون بداية من يوم الأحد الموافق 1 / 3 / 1442هـ، بمشيئة الله.