أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العلا تستقبل زوارها مجددًا نهاية أكتوبر

العلا

أنهت الهيئة الملكية لمحافظة العلا استعداداتها لاستقبال الزوار بعد إعادة تأهيل شاملة لعدد من المواقع التراثية، إذ يبدأ موقع التراث العالمي لليونسكو "الحجر" و "دادان" وجبل "عكمة" استقبال الزوار نهاية أكتوبر الجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم أن سكان العلا يمكنهم الدخول مجانا إلى المواقع طوال عطلة نهاية الأسبوع (30-31 أكتوبر)، وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية، والملزمة بتطبيق معايير وزارة الصحة، والتي تتوافق مع إرشادات "السفر الآمن".

وبينت أن التدابير الاحترازية تشمل الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، وفحص درجات الحرارة في المطار، إضافة إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والقيود المفروضة على الزوار في مواقع التراث.

ويحظى زوار العلا بتحسينات في مطار العلا، مع خيارات نقل مريحة وحديثة في جميع أنحاء المحافظة بما فيها المواقع التراثية، إضافة لتوفير المعلومات في مركزين جديدين للزوار، كما يضمن برنامج ضمان الجودة الجديد في العلا تقديم تجربة زائر مميزة في العلا.

وتتوفر الرحلات مع الخطوط السعودية إلى العلا من الرياض وجدة والدمام، إذ تبعد العلا ثلاث ساعات من المدينة المنورة ومطار تبوك بالسيارة، فيما تستغرق زيارة البحر الأحمر بالسيارة ساعتين ونصف، والتي يمكن للزوار إضافة برنامج زيارتها إلى رحلتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X