ثلاث من بين عشر سيدات يعانين من «رقبة التكنولوجيا»... ما هي؟

كشفت دراسة استقصائية أن ثلاثاً من بين كل عشر نساء يعانين من رقبة التكنولوجيا من خلال النظر إلى هواتفهن أكثر من اللازم، حيث يقلن إنهن يتقدمن في العمر بشكل ملحوظ، وبحسب «الديلي ميل» فإن ثلاثاً من كل عشر نساء يعانين من آلام في الرقبة، التي يطلق عليها اسم «رقبة التكنولوجيا»، بسبب كثرة النظر إلى الهواتف المحمولة.

 

أعراض رقبة التكنولوجيا

رقبة التكنولوجيا تسبب ترهل الجلد
رقبة التكنولوجيا تسبب ترهل الجلد

كشفت دراسة استقصائية أن ما يقرب من ربع النساء يقلن إن رقبتهن قد تقدمت في العمر بشكل ملحوظ نتيجة إدمانهم على الهاتف المحمول، وهذه الحالة ناتجة عن إجهاد العضلات، مما يؤدي إلى آلام في الرقبة والكتف بالإضافة إلى ترهل جلد الرقبة، هذا وقد تصبح هذه الآلام أكثر شيوعاً حيث تقول الدراسة إن 42 في المائة يستخدمن هواتفهن أكثر منذ بداية وباء COV-19.


وقد تم تسليط الضوء على هذه المشكلة بسبب ازدهار «Zoom» الأخير لمكالمات الفيديو، مما يعني أن ثلث النساء قلقات الآن بشأن شيخوخة الرقبة الظاهرة، وقد استطلعت الدراسة، بتكليف من شركة باري بيوتي - من أكبر العلامات التجارية نمواً في العالم - 2000 امرأة تزيد أعمارهن عن 35 عاماً ووجدت أن السيدات يقمن، في المتوسط، بفحص أجهزتهن 13 مرة في الساعة، ووجد البحث أيضاً أن ما يقرب من ثلثي النساء لم يفكرن في التأثير الذي يمكن أن تحدثه رقبة التكنولوجيا على مظهر رقبتهن على المدى الطويل.

 

علامات الشيخوخة

تجاعيد الرقبة
تجاعيد الرقبة


قالت واحدة من كل 20 امرأة إنهن أكثر قلقاً بشأن علامات الشيخوخة على عنقهن أكثر من قلقهن بشأن إجهادها، إذ قالت «آني توكر» من PRAI Beauty UK: «من الواضح أن رقبة التكنولوجيا أصبحت أكثر انتشاراً الآن منذ الوباء، مما كانت عليه قبل بضعة أشهر. من المهم أن تعتني النساء بأعناقهن للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة الظاهرة ويمكننا مساعدتهم على القيام بذلك».