أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنقاذ سيدة من ثعبان لف نفسه حول ساقها

ثعبان السجاد ملفوف حول ساق السيدة
قوات الإنقاذ تساعد السيدة فى إبعاد الثعبان عن ساقها
ثعبان السجاد ملفوف حول ساق السيدة
السيدة تخلص من الثعبان
السيدة تمسك برأس الثعبان بينما يقوم رجل من قوات الإنقاذ بفكه من ساقها
السيدة تمسك برأس الثعبان بينما يقوم رجل من قوات الإنقاذ بفكه من ساقها
6- السيدة تمسك برأس الثعبان بينما يقوم رجل من قوات الإنقاذ بفكه من ساقها

«خيراً تعمل شراً تلقى»... هذا ما حدث مع سيدة - محبة للزواحف - أرادت إنقاذ ثعبان يبلغ طوله مترين إلى ثلاثة أمتار من تحت عجلات سيارتها خوفاً عليه من الدهس، فلف نفسه حول ساقها، مما جعلها تسعين بالشرطة. وبحسب موقع «ديلي ميل» كانت المرأة متواجدة في الجراج الخاص بها عندما لاحظت أن قطتها حاصرت ثعبان السجاد تحت سيارتها، فذهبت لإنقاذ الثعبان خوفاً عليه من الدهس تحت عجلات السيارة، لكنه سرعان ما انقلب عليها حيث قام بلف ذيله حول ساقها وضيقها، مما دفعها إلى الاتصال بخدمات الطوارئ لمساعدتها على إزالة الثعبان بعد أن فشلت محاولاتها في سحب المخلوق الذى سرعان ما اتضح أنه لم يكن حريصاً على تركها.


تُظهر اللقطات التي التقطتها شرطة كوينزلاند في سامفورد فالي، شمال غرب بريزبين المرأة تقف خارج الجراج مع ثعبان ملتف حول ساقها، حيث يمكن سماع ضابطة تقول: «ما زال الثعبان ملفوفاً حول ساقها، سنحاول إزالته».


تمسك المرأة برأس الثعبان، بينما يقوم ضابط الشرطة بفك الذيل عن ساقها، حتى تمت العملية بنجاح، معترفاً بأن الثعبان لم يكن سعيداً كما يمكن سماع السيدة وهي تخبر الشرطة أنها حاولت إخراج الثعبان بنفسها، ولكن لم يحالفها الحظ.


من الجدير بالذكر أن ثعابين السجاد هي ثعابين متوسطة الحجم يبلغ متوسط طول الثعبان البالغ 2. 5 أمتار، ويمكن أن يصل طولها إلى 3. 6 متر وهو أكبر ثعبان موجود في جنوب شرق ولاية كوينزلاند.


يأكلون عادة مجموعة متنوعة من الطيور والثدييات وهي غير سامة للإنسان، ومع ذلك، يمكن أن تسبب عضة للإنسان من ثعبان السجادة أضراراً، بما في ذلك الجروح العميقة.


عادةً ما تحب ثعابين السجاد العيش في مناطق فوق الأرض مثل الأسطح أو تجاويف الجدران، ومع ذلك فقد تم العثور عليها أيضاً في الشجيرات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X