أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

هاري بوتر يطير بمكنسته في فضاءات لندن

نصب تذكاري يجسد شخصية هاري بوتر

في حفل رسمي كبير، أزيح الستار مؤخراً في منطقة Leicester Square ( (ساحة ليستر) المخصصة للمشاة في غرب لندن، عن نصب تذكاري برونزي للفتى "هاري بوتر"، أشهر ساحر في أدب الأطفال الحديث. ويصور النصب الذي انجزه الفنان البولندي "أندريه شيمشيك" مشهداً من رواية "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" التي تحولت إلى فيلم قام ببطولته (دانييل رادكليف) وجسد فيه شخصية هاري بوتر.

نصب تذكاري يجسد شخصية هاري بوتر

نصب تذكاري يجسد شخصية هاري بوتر
نصب تذكاري يجسد شخصية هاري بوتر

 

تظهر شخصية هاري بوتر في هذا النصب التذكاري وهو يمتطي مكنسته ويطير بها في الفضاء، وقد وضع التمثال قريباً من أول دار سينما كانت قد عرضت الفيلم لأول مرة في نوفمبر \ تشرين الثاني من عام 2001.

 

تمثال لجلب البهجة إلى الزوار

تمثال هاري بوتر في شوارع لندن
من المؤمل أن يجلب هذا التمثال البهجة لزوار ليستر سكوير

 

وأثناء النقل التلفزيوني لهذا الحدث قال مقدم البرامج الشهير "أليكس زين" بأنه من المؤمل أن يجلب هذا التمثال كثيراً من البهجة لزوار هذا المكان ممن يفدون من مختلف أنحاء العالم، لأن هذه الشخصية ذات الأهمية الأدبية الكبيرة راقدة في ذاكرة الكثيرين، وأنه شخصياً واحداً منهم ويرى إنه من الرائع أن يأخذ هاري بوتر مكانه في هذه الساحة الحيوية المكتظة بالناس والسياح على مدار العام، وأن لندن تتطلع إلى الترحيب بهم في ليستر سكوير، متى ما كان ذلك ممكناً.

 

واحد من ثمانية تماثيل تعود إلى مشروع  Scenes in the Square

يعود النصب التذكاري إلى مشروع كبير
يعود النصب التذكاري إلى مشروع "مشاهد في الساحة" للإحتفاء بالشخصيات الأيقونية

 

يأتي هذا التمثال من ضمن مشروع كبير يحمل عنوان Scenes in the Square (مشاهد في الساحة) ويهدف إلى الاحتفاء بالشخصيات الإيقونية التي قدمت أفلاماً خالدة على مدى مائة عام من الزمان وقد تم نصب ثمانية تماثيل حتى الآن وهي تمثل نجوماً منهم لوريل وهاردي، مستر بين، بات مان والدب بادينغتون، ومن المؤمل أن يستمر هذا المشروع حتى منتصف عام 2023.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X