أسرة ومجتمع /أنت و العمل

طرق لإبقاء الموظفين متحمسين أثناء العمل عن بُعد

طرق لإبقاء الموظفين متحمسين، أثناء العمل عن بُعد

في حين أن هناك العديد من المزايا للعمل عن بُعد؛ فإن إدارة الموظفين الذين يعملون عن بُعد تمثل تحديات فريدة، يتطلب بناء الثقة والتواصل المفتوح والروابط اللازمة لعلاقات العمل التعاونية إستراتيجيات وأدوات محددة لتحقيق النجاح، سواء أكان ذلك بسبب جائحة كورونا أم لجدول زمني مرن، أو توازن أفضل بين العمل والحياة؛ فإن أهدافها لا تختلف بشكل ملحوظ عما تفعله لدعم الموظفين في مكان العمل التقليدي. «سيدتي» تقدم نصائح للحفاظ على اتصال القوى العاملة عن بُعد وفقاً لموقع ـinside.

 

نصائح لتواصل إيجابي أثناء العمل عن بعد

وضع جدول زمني مرن للموظفين عن بُعد
وضع جدول زمني مرن للموظفين عن بُعد


ضع توقعات واضحة

يُعد الجدول الزمني المرن ميزةً للموظفين عن بُعد، ولكن إذا كنت بحاجة إلى أن تكون قوة العمل لديك متجاوبة ومشتركة خلال ساعات معينة؛ فقم بتوصيل هذا التوقع بوضوح.


ابق على اتصال وتواصل

التعاون هو عنصر حاسم لأي فريق ناجح، ولكن لا يمكنك التواصل بشكل فعال مع الموظفين غير المتصلين.
قم بإجراء مكالمات تسجيل وصول منتظمة؛ لمساعدة القوى العاملة عن بُعد على الشعور بالتضمين، ولكن شجع أيضاً على استخدام الأنظمة الأساسية للمراسلة الفورية والدردشة التي تسمح للمحادثات غير الرسمية بين الزملاء بالازدهار.


عزز عقلية النمو

حتى لو كان لديك فريق موهوب بشكل لا يصدق مع مجموعة مهارات رائعة، لايزالون بحاجة إلى البقاء في مواجهة التحدي، إحدى الطرق التي يمكن للمديرين من خلالها تحفيز القوى العاملة عن بُعد، هي التركيز على أهداف التحسين الشخصي والأداء.
يعتمد هذا النهج على عقلية النمو، ويشتمل على فكرة أنه بغضّ النظر عن مكانك في حياتك المهنية، من الخطوط الأمامية للخدمة إلى القيادة التنفيذية؛ فلديك دائماً مجال للتمدد من أجل المزيد، بصفتك مديراً، عندما تركز فريقك على إمكاناتهم وليس فقط على أدائهم؛ فإنه يفتح لك ولقوة العمل عن بُعد لديك فرصاً جديدة.


إدارة الإنجازات وليس النشاط

التركيز على إنجاز المهام بدلاً من الوقت اللازم لها
التركيز على إنجاز المهام بدلاً من الوقت اللازم لها


يمكن أن يكون العمل من المنزل مصدر إلهاء للبعض، لكن الإدارة الدقيقة لوقت الجلوس، هي واحدة من أقل الطرق فعالية لإبقاء قوة العمل عن بُعد في مهمة؛ بدلاً من ذلك، ركز على ما إذا كان موظفوك يحققون أهداف الأداء الجماعية والشخصية.


إنشاء لوحة النتائج المرئية

إن إنشاء صورة مرئية تمثل التقدم لا يحفز الموظفين بسلسلة تنافسية فحسب؛ بل يوضح أيضاً مؤشرات الأداء الرئيسية والأولويات للفريق بأكمله.
خصص وقتاً مخصصاً خلال الاجتماعات الأسبوعية أو الشهرية لتحديث لوحة النتائج، وإعادة التنظيم بشكل دوري؛ للتأكد من أن البيانات التي تقيسها تعكس مبادرات عملك.


الاستفادة من التكنولوجيا

يحتاج الموظفون عن بُعد إلى البريد الإلكتروني وأدوات عقد المؤتمرات عبر الفيديو، ومنصة رسائل مباشرة وطريقة لمشاركة الملفات وتنزيلها، تأكد من أن الأدوار المتخصصة مثل مديري المشاريع والمصممين وغيرهم، يمكنهم أيضاً الوصول إلى البرنامج الذي يحتاجون إليه لتحقيق النجاح.
أيضاً، شجع فريقك على الاستثمار في اتصالات الإنترنت عالية السرعة لعملهم أو اجعل شركتك تمولها؛ نظراً لأن القليل من الأشياء تكون أكثر إحباطاً من اجتماع الفيديو؛ حيث يحدث خلل أو تأخير في جهاز واحد أو اثنين من الموظفين عند محاولة مناقشة المشاريع والأهداف.


ثق بفريقك

يجب أن تثق في فريقك للمتابعة، بالتأكيد، بصفتك مديراً لقوة عاملة عن بُعد؛ فأنت بحاجة إلى بذل جهد إضافي لتوفير الأدوات المناسبة والدعم عن بُعد، لكن جزءاً كبيراً من صيغة النجاح مع القوى العاملة الموهوبة، هو ببساطة: التحفيز ثم الابتعاد عن الطريق.
يختار العديد من الموظفين عن بُعد الوظائف التي توفر العمل عن بُعد؛ لأن هذه المرونة أمر بالغ الأهمية لجودة حياتهم، وسيتابعون ذلك للتأكد من أن هذه الفرصة تؤتي ثمارها لجميع المعنيين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X