أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نيوم تباشر أعمالها من مقرها الرئيس شمال غرب المملكة بـ 450 موظفًا

450 موظفا يباشرون اعمالهم في نيوم
نيوم

أعلنت شركة نيوم البدء في مباشرة أعمالها من مقرها الرئيس الجديد في موقع المشروع شمال غرب المملكة، والذي يبعد مسافة 35 كيلومتراً عن مطار خليج نيوم.


وأوضحت "نيوم"، أن هذه الخطوة ستعزز من سير العمل تزامناً مع تسارع وتيرة تطوير المشروع وبدء أعمال الإنشاءات في مناطق عديدة ومختلفة ضمنه.


وبينت شركة "نيوم"، أن الموقع الجديد يعمل يعمل به أكثر من 450 موظفاً، وسيتزايد عددهم نهاية العام الجاري ليصل إلى 700 موظف، مع جاهزية المنطقة السكنية المشيدة خصيصاً لهم.


ومن جهته، فقد أبان الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، المهندس نظمي النصر، إن بناء مشروع بهذه الضخامة يتطلب توفر كل الجهود والطاقات البشرية على الأرض.


وأضاف المهندس النصر، أن وجود الموظفين في الموقع سيضاعف الجهود لبناء أرض المستقبل في نيوم، والتي ستكون وجهة عالمية رائدة للعيش والعمل.


وكانت شركة "نيوم" قد أعلنت سابقاً عن فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من أبناء المجتمع المحلي لدراسة تكنولوجيا المعلومات، وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى من برنامج "نيوم" للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف الذي أطلق في نهاية شهر يناير الماضي بالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان في تبوك.


وأوضحت "نيوم"، أن المتقدمين سيتمكنون من التسجيل والبدء في الدراسة لمرحلة البكالوريوس في تخصصات تشمل الذكاء الاصطناعي وعلم وتحليل البيانات في جامعة فهد بن سلطان مع إمكانية ابتعاث المتفوقين منهم لإكمال العام الدراسي الأخير في إحدى الجامعات الأمريكية، مشيرة،ً إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي يمثل إحدى اللبنات الأساسية في دعم التحول الرقمي الذي تشهده المملكة وكذلك من أبرز القطاعات لجعل "نيوم" المشروع الأذكى من نوعه في العالم.


وبينت شركة "نيوم"، أن هذا البرنامج يقدم العديد من المسارات الوظيفية للطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح، إضافة إلى فرص عمل مرموقة في مشروع "نيوم" والشركات المشغلة له والعاملة في المشروع وذلك فور الانتهاء من دراستهم، كي يساهموا في بناء مستقبل المنطقة الرقمي, داعيةً الراغبين في الالتحاق بالبرنامج بتقديم طلبات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني، الذي يشمل جميع الشروط والمتطلبات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X