أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مَن هي الدكتورة حنان الأحمدي مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي؟

تعدُّ الدكتورة حنان الأحمدي أول امرأةٍ سعودية تنال منصباً قيادياً في مجلس الشورى بعد أن أصدر الملك سلمان عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيينها مساعداً لرئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.


والدكتورة الأحمدي أكاديمية سعودية متخصصة في مجال الاقتصاد والإدارة الصحية، ومن أوائل السيدات اللاتي تم تعيينهن في مجلس الشورى قبل سبع سنوات.


نالت عديداً من المكانات العلمية والعملية المرموقة، فهي حاصلة على الدكتوراه في الإدارة الصحية، جامعة بتسبرغ، الولايات المتحدة الأمريكية، 1415هـ، ماجستير الإدارة الصحية، جامعة تولين، الولايات المتحدة الأمريكية، 1409هـ، بكالوريوس اقتصاد، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية، 1406هـ.


وتشغل منصب أستاذة الإدارة الصحية المشارك في معهد الإدارة العامة، وعضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، وهيئة تحرير مجلة الإدارة العامة، والمجلس العلمي لمعهد الإدارة العامة، وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة، وشاركت في عضوية عديدٍ من لجان المجلس الخاصة والبرلمانية في مجلس الشورى.


وتتميز مسيرة الدكتورة حنان الأحمدي بعديد من المساهمات المهنية والمجتمعية، فهي مقيّمة بجائزة الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز، ومستشارة غير متفرغة في الخدمات الطبية بالقوات المسلحة مركز الدراسات الصحية في المستشفى العسكري بالرياض 2007، ولها عديدٌ من الأبحاث والمشاركات العلمية والبحوث في مجال إدارة الخدمات الصحية والقيادة الإدارية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X