أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

«لمتنا سعودية» تشكيليون سعوديون: لوحاتنا حب للوطن

ليس أجمل من الألوان، حين تحددها ريشة فنان مفعم بالوطنية، وحب المكان، انضم لحملة «سيدتي» مجموعة من الفنانين التشكيليين السعوديين، وفي قلب كل منهم لوحة قدمها للحملة.
 

لوحة ولي العهد

إبراهيم المقبول

تضامن مع حملة «لمتنا سعودية» الفنان السعودي إبراهيم المقبول الذي شارك بلوحة جميلة كجمال اليوم الوطني تحمل نوعين من الفن. الفن التجريدي وفن بوب أرت، علّق قائلاً: «أشارك بلوحة ولي العهد محمد بن سلمان- حفظه الله - وكل عام وأنت بألف خير».

شكراً أمي

زهراء المتروك

فيما قالت الفنانة التشكيلية زهراء المتروك، رئيسة ملتقى عين الثقافي: «يسعدني الانضمام لحملة سيدتي لمتنا سعودية تستدرك قائلة: «أنا مهتمة بالفن البصري، ومن خلال ملتقى «عين» استضفت أبرز المبدعين في مختلف العلوم، وقدمت إبداعاتهم بالبصر، وكذلك الفن التشكيلي البصري، لا يسعني في هذه المناسبة، إلا أن أشكر والدتي التي عملت على تطوير موهبتي منذ نعومة أظفاري».
وتفتخر زهراء بكونها أول تشكيلية تمثل المرأة السعودية في روسيا، وتركيا، والجزائر كما حازت على عدة جوائز محلية ولا زالت تطمح بالمزيد.

افتتحت مشروعي الخاص

بتول عبدرب علي

تروي السعودية التشكيلية بتول عبد رب علي، أخصائية أشعة قصة بداياتها في الفن التشكيلي منذ الطفولة، منذ قامت برسم الأنيمشن والكرتون. ونمت مع هذه الموهبة إلى المرحلة المتوسطة ثم توقفت وعادت إلى ممارستها في المرحلة الثانوية وتخصصت برسم البورترية بكونه يجسد الواقع، وباللونين الأبيض والأسود، تتابع قائلة: «ابتكرت تكنيكاً فنياً يمكنني من تصوير لوحاتي الفنية باحترافية عالية ومن دون انعكاس الإضاءة على اللوحة أثناء التصوير ونجحت في فتح مشروعها الخاص بالفن التشكيلي، وشاركت بالعديد من المهرجانات والمعارض.

أعشق الفن والوطن

أحلام المشهدي

عبرت الفنانة التشكيلية أحلام مشهدي، عن عشقها للفن التشكيلي منذ الصغر واحترافها الفن التشكيلي الذي ازدهر وازدهر معه حب الوطن، مقدمه تهنئتها باليوم السعودي الوطني للقيادة والحكومة السعودية الرشيدة والشعب السعودي وكلنا للوطن.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X