أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منقذة مسافر على متن طائرة عضوًا في مجلس الشورى السعودي

عادت الذاكرة بالسعوديين بعد صدور القرارات الملكية الجديدة أمس، إلى صاحبة الموقف الإنساني النبيل التي أنقذت حياة مسافرٍ على متن رحلةٍ جوية عام 2017، وتفاعل معها الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، شاكراً إياها بمكالمةٍ هاتفية.


حيث شمل القرار الملكي، الذي أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز بتكوين مجلس الشورى برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ وتعيين 150 عضواً في المجلس لمدة أربع سنوات، الدكتورة أميرة بنت أحمد بن سالم البلوي، صاحبة الموقف النبيل، إذ اختيرت عضواً في "الشورى".


والدكتورة أميرة بنت أحمد بن سالم البلوي، هي مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب في "صحة تبوك"، واستشارية طب الأسرة، وتمَّ تكليفها من قِبل الدكتور غرم الله الغامدي، المدير العام للشؤون الصحية في منطقة تبوك، مساعداً للمدير العام للصحة العامة لتصبح أول مساعدةٍ في "صحة تبوك".


وبهذه المناسبة، عبَّرت البلوي، عبر "سبق"، عن سعادتها بالثقة الملكية، مؤكدةً أنها ستكون حافزاً لها على بذل مزيدٍ من الجهد لخدمة الدين ثم المليك والوطن.


وكانت "صحة تبوك" قد نظَّمت حفلاً تكريمياً للبلوي بعد موقفها النبيل في إنقاذ المسافر، حيث كرَّمها الدكتور غرم الله الغامدي نظير ما قدمته من عملٍ إنساني، كما كرَّمها الوزير الربيعة لتميزها في إدارة التدريب والدراسات العليا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X