أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير الصحة السعودي يحذر من موجة كورونا ثانية في البلاد

توقَّع الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي أمس الاثنين، عودة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبِّب لمرض "كوفيد 19" مجدداً في السعودية خلال الأسابيع المقبلة إذا لم يلتزم الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية.


وقال الدكتور ربيعة محذراً: "نحن في مركب واحد، والتقصير من قِبل بعضهم يؤثر على الجميع، لذا يجب أن نعمل على حث الجميع على الالتزام ".


وفي كلمته الاثنين للكشف عن مستجدات فيروس كورونا، أوضح الربيعة، أن عدداً من دول العالم تشهد موجةً ثانية وقوية لفيروس كورونا، وأحد الأسباب الرئيسة لذلك عدمُ الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.


وذكر وزير الصحة، أن "السعودية تجني ثمار الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة الماضية، حيث نشهد انخفاضاً ملموساً في عدد الحالات بشكل عام، والحالات في العناية المركزة خاصةً".


وكشف عن أن "الأبحاث في عددٍ من دول العالم تجري على قدم وساق للوصول إلى لقاحٍ لفيروس كورونا، ونحن في السعودية نتابع باهتمام هذه اللقاحات، وجودتها ومأمونيتها، وحريصون جداً على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفاعليته".


وأصدرت وزارة الصحة السعودية بياناً أمس، كشفت فيه عن ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في السعودية إلى 342583 حالة مؤكدة، بزيادة 381 إصابة عن عدد الإصابات المسجلة أمس بواقع 348 إصابة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X