أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكهرباء السعودية تكشف عن طريقة تسديد الفواتير بالتقسيط

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن طريقة تسديد فواتير الكهرباء بالتقسيط، حيث يمكن للمشتركين اللجوء إلى هذه الطريقة لدفع نصف قيمتها وتقسيط الباقي.


جاء ذلك رداً من الشركة على استفسار مواطنٍ حول تسديد فاتورة استهلاكه البالغة خمسة آلاف ريال بالتقسيط.


وقالت "الكهرباء" عبر حسابها الرسمي في تويتر: "يمكن تسديد 50% فقط من قيمة الفاتورة، ودفع المبلغ المتبقي مع الفاتورة التالية، أو تقديم طلب تقسيط مديونية من خلال الموقع الإلكتروني للشركة".


وكانت الشركة قد أوضحت حالات فصل الخدمة عن المستفيدين، قائلةً: "يتم فصل الخدمة الكهربائية عند بلوغ الرصيد السابق أكثر من 1000 ريال، أو في حال تراكم الفواتير لأكثر من ثلاثة أشهر".


وبيَّنت "الكهرباء"، أنه "لتجنب فصل الخدمة عن المستهلكين، يمكن سداد 50% من المبلغ المطلوب والباقي مع الفاتورة التالية".


وفي ردها على استفسارٍ بهذا الشأن عبر موقع تويتر، قالت الشركة: "يمكن أيضاً طلب تقسيط المديونية عبر الموقع الإلكتروني للشركة، أو من خلال تطبيق ALKAHRABA".


من جهة أخرى، أوضحت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، في وقت سابق، الحالات التي يحظر فيها فصل الخدمة من جانب شركة الكهرباء عن المستفيد لعدم السداد، وتوفير الخدمة بموثوقية عالية، وبصفة مستمرة.


وقالت الهيئة في بيان لها: "هذه الحالات، هي خلال شهر رمضان المبارك، وأوقات اختبارات التعليم العام، وبعد الساعة 12:00 ظهراً، وخارج أوقات العمل الرسمي لمقدمي الخدمة".


كما يحظر فصل الخدمة في حالة وجود شخصٍ، تستدعي حالته الصحية "بناءً على تقارير طبية" عدم انقطاع الخدمة، أو وجود شكوى قائمة ذات علاقة بالفاتورة.


وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج على عدم فصل الخدمة عن المستهلك إلا في حالات محددة، منها تأخره في تسديد المستحقات المترتبة على استهلاكه بعد انقضاء مدة الإنذار حسب المدة التي اعتمدتها الهيئة في دليل تقديم الخدمة الكهربائية، أو في حالة حصوله على الكهرباء أو تزويده شخصاً آخر بها دون إذن من مقدم الخدمة، أو إذا عبث بأي جزء من المنظومة الكهربائية، أو العدادات الخاصة بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X