أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حساب المواطن: تجاوز الاعتراض 90 يومًا يسقط حق المستفيد في الدعم

حساب المواطن

نبَّه برنامج حساب المواطن السعودي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن تجاوز مدة الاعتراض في حالة عدم الأهلية للحصول على الدعم المالي ثلاثةَ أشهرٍ، يُسقط حق المستفيد في إعادة تقديم طلب دعمٍ جديد عبر البرنامج.

وبيَّن البرنامج في رده على استفسارٍ، قدمه أحد المغردين عبر حساب "خدمة المستفيدين"، أنه "في حال كانت حالة الأهلية غير مؤهل، وتم تجاوز مدة الاعتراض المقدَّرة بـ 90 يوماً، في هذه الحالة لا يمكن إعادة تقديم طلبٍ للحصول على دعم مالي مرة أخرى في البرنامج".

وأشار إلى أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" للمستفيد، واستحقاقه الدعم المالي، يجب عليه الدخول إلى حسابه الرسمي في البرنامج، من ثم الدخول إلى البوابة الإلكترونية "دراسة الأهلية"، وإرفاق المستندات المطلوبة التي يحددها البرنامج، في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، وهي أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك حاملو بطاقات التنقل، وزوج المواطن وأبناؤها وزوجة المواطن، كذلك الإقامة داخل حدود السعودية، وألا يكون سجيناً، أو موجوداً في أحد مراكز الإيواء الحكومية، مع توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وكشف "حساب المواطن" عن أنه تمَّ إيقاف وتعليق استقبال أي طلبٍ جديد للمتقدمين المستحقين للحصول على الدعم عبر البرنامج حالياً.

يذكر أن برنامج حساب المواطن منذ استحداثه عام 2017، يقوم في كل مرحلة من مراحل إيداع الدعم للمستفيدين بإرسال رسائل عبر الهواتف والأجهزة الذكية لكافة المستفيدين كي يشاهد المستفيد تفاصيل الطلب، ويتحقق من الأهلية، أو يعترض عليها، وتهدف هذه الخدمة إلى التأكد من أن جميع البيانات المسجلة والحسابات المصرفية الخاصة بالمستفيد صحيحة لربطها مع الطلب، والحصول على الدعم.



 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X