أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير الصحة: السعودية تتقدم دول العالم في مواجهة خطر كورونا

وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
السعودية تتقدم دول العالم في مواجهة خطر فيروس كورونا

أكد وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، على أن المملكة العربية السعودية تخطو بخطوات ثابتة وتتقدم دول العالم في مواجهة خطر فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، بينما لازال الحذر قائم والإلتزام بالإجراءات الوقائية ضرورة للخروج من تلك الأزمة.

وقال الدكتور الربيعة، في حديث لقناة الإخبارية، خلال تدشينه عدد من المشاريع الصحية، أن المملكة تعتبر أحد أفضل دول العالم في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، حيث رأينا استقرار في حالات "كورونا" المسجلة، وانخفاض أيضًا في حالات الرعاية المركزة، لكن أؤكد على أنه يجب الاهتمام بتطبيق الاحترازات.

وكان وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، قد أشار في وقت سابق، إلى تصاعد الحالات في كثير من دول العالم، وعودة موجة ثانية في هذه الدول، لافتاً، إلى أن المملكة أيضاً قد تكون عرضه للوقوع في هذا الموقف، وذلك إذا تم التهاون في تطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت رصدها زيادة في عدد الإصابات بعدة مناطق، حيث أعلنت تسجيل (405) حالات مؤكدة جديدة لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (343373) حالة، من بينها (8423) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (804) حالات حرجة، كما تم تسجيل (445) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (329715) حالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X