أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

وزيرة الثقافة تفتتح موسم المسرح الجامعي

المسرح
وزيرة الثقافة تفتتح موسم المسرح الجامعي
الجامعي
افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي تحت عنوان عودة الروح، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب وبحضور المخرج ورئيس المواسم خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، الدكتورة نيفين محمد رئيس دار الكتب والوثائق، وذلك على المسرح الخارجي لمركز الهناجر للفنون.
كما كرمت وزيرة الثقافة عدداً من النجوم الذين جاءت بدايتهم من المسرح الجامعي وهم المخرج محمد الصغير، الفنانون شادي سرور، محمد ثروت، محسن منصور، طارق عبدالعزيز، أحمد أمين، عمرو سعد وعمرو عبدالجليل.
يُشار إلى أن الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي تضم 115 عرضاً مسرحياً من جامعات القاهرة، عين شمس، حلوان، المستقبل، الإسكندرية، دمياط، بنها، المنصورة، بورسعيد، الفيوم وتم اختيار 10 فرق من خلال لجنة المشاهدة والتي تكونت من النقاد باسم صادق، مي سليم، هند سلامة، كما تضم لجنة تحكيمها كلاً من الفنان محمد دسوقي رئيساً وعضوية كل من الفنان إيهاب فهمي، الدكتور سمير شاهين، المخرج إسلام إمام والدكتورة مروة عودة.
وكان حفل الافتتاح قد تضمن العرض المسرحي «لا حقيقة عند بوابة راشومون» عن نص «فاي ومايكل كانين» المأخوذ عن المجموعة القصصية للكاتب الياباني ريونوسوكي أكاتاجاوا، دراماتورج وإخراج كريم شهدي.
جدير بالذكر أن العروض تُقام يومياً فى السابعة مساءً من الخميس حتى السبت 31 أكتوبر بمسرح مركز الهناجر للفنون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X