لايف ستايل /تدبير منزلي

خطوات تنظيف فرش المكياج

خطوات تنظيف فرش المكياج

وفق أطبّاء الأمراض الجلديّة وفنّاني الماكياج، يجب تنظيف فرش المكياج باستمرار، منعًا من تراكم البكتيريا، مما قد يؤدي إلى انتشار البثور. في الآتي، نصائح وإرشادات للعناية بفرش الماكياج.


كم مرة يجب تنظيف فرش المكياج؟


يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بنقع الأدوات، خصوصًا فرش كريم الأساس والكونسيلر ، مرة في الأسبوع، على الأقل، لمنع تراكم المنتج عليها. وبالنسبة لفرش ظلال العيون، فيجب تنظيفها مرّتين شهريًّا على الأقل.
تقضي الطريقة الأفضل بتنظيف الأدوات بالماء والصابون اللطيف (الصابون العادي يمكن أن يجفف الشعيرات، بخاصة إذا كانت مصنوعة من الشعر الطبيعي) أو بمنظف الفرشاة.
خطوات تنظيف فرش المكياج:
• بللي الشعيرات بالماء الفاتر.
• ضعي قطرة من المنظف في راحة يدك النظيفة.
• دلكي أطراف الشعيرات برفق.
• اشطفي الشعيرات جيدًا.
• تخلصي من الرطوبة الزائدة بمنشفة نظيفة.
• أعيدي تشكيل رأس الفرشاة بحسب شكلها الأصلي.
• اتركي الفرشاة تجف، وشعيراتها تتدلى من حافة المنضدة ، مما يسمح لها بالجفاف بالشكل الصحيح. بالمقابل، لا تدعي فرشك تجف على منشفة أبدًا - يمكن أن يؤدي ذلك بالشعيرات إلى العفن.

ملاحظة: أثناء الغسل ، تأكدي من إبقاء قاعدة رأس الفرشاة (حيث تتصل بالمقبض) بعيدة عن الصابون والماء حتى لا تلصتق الشعيرات بالقاعدة. ويمكن أن يتسبب الماء والمنظف بتفكك الغراء، وانفكاك الشعيرات وتساقطها. أيضًا، يجب تجنب تجفيف الفرش رأسيًّا مع رفع الشعيرات - فقد يتسبب ذلك بتسرب الماء إلى الحلقة (القطعة التي تربط الشعيرات بالمقبض)، مما يؤدي أيضًا إلى فك الغراء وفقدان الشعر الخشن.


كم مرة تحتاجين لاستبدال اسفنجات المكياج؟


يمكن استخدام الإسفنج المقاوم للميكروبات بأمان من ثلاثة أشهر إلى أربعة منها. كما هي الحال مع فرش المكياج، تأكدي من تنظيفها مرة على الأقل في الأسبوع، إذ يمكن أن يمتلئ الإسفنج بخلايا الجلد، وأن تتكاثر البكتيريا عليه.
من جهة ثانية، تخلصي من فرشاة مكياجك عندما تبدأ الشعيرات في التمزق أو التساقط أو فقدان شكلها. وإذا أصبحت الفرشاة مضغوطة، فهي لن تكون عندئذ فعالة في أداء وظيفتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X