اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد بالفيديو: حمادة هلال يحذف أغنية "الشرع محللي أربعة" وهذه حقيقة صراعه مع محمد رمضان

حمادة هلال يحذف أغنية الشرع محللي أربعة من كل منصاته

أعلن المطرب حمادة هلال استجابته لنصائح رجال الدين حول خطأ طرح أغنيته الجديدة "الشرع محللي أربعة"، مؤكدا أنه سيقوم بسحب الأغنية فورا، وإعادة طرحها بعد تعديل الكلمات بما يتناسب مع الملاحظات الشرعية التي وجهها الشيخ خالد الجندي، الذي أعلن مؤخرا ان محتوى الأغنية يتنافى مع قيم الإسلام، واشار حمادة هلال إلى أنه بادر بطرح برومو الأغنية بسرعة قبل ان يقدمها الفنان محمد رمضان الذي ادعى مؤخرا حصوله على حقوق غنائها.

محمد رمضان
محمد رمضان يستعد لطرح أغنية بنفس العنوان

وكتب حمادة هلال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: بجد انا بحب صناعه الأغاني أوى وبحب جمهوري أوى أوى ومن زمان وأنا عيل صغير الحمدلله والشكر لله ناجح ومش بفكر أسرق فكرة ومجهود حد عشان ربنا يباركلى فى حياتي بس بجد الفترة دي صعبه جدا فى عالم صناعة الأغاني، وأنا عرفت أن في ناس من علماء الدين زعلانة من كلمات أغنية الشرع محللي أربعة، فأنا احترامًا ليهم ولكل الجمهور فأنا هعدل في كلمات الأغنية.

 

يذكر أن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" إن المطرب يجب أن يكون حذرًا عند التعامل مع ثوابت الدين، التي لها كرامتها، واصفًا أغنية شعبية رائجة هذه الأيام بأنها مسيئة لشرع الله.

 

وطالب الجندي، المطرب حمادة هلال بسحب أغنيته "الشرع محللي أربعة"، التي يتشاجر عليها مع محمد رمضان، مطالبًا بعدم إذاعتها إطلاقًا، أو سنضطر إلى مقاضاته أو رفع شكوانا لله ثم للأزهر الشريف.

 

وأوضح أن هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشرع الإسلامي في الأغاني بهذه الطريقة، مشددًا على أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا:"قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الازهر الشريف".

 

وتقدم الجندي ببلاغ إلى الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وطالبه بالتدخل لمنع هذه الأغنية، مشيرًا إلى أن الأغنية تقول: "بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة.

 

وتابع: لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات.. الشرع أوجد ظروف اجتماعية للزواج، ولكنه مش هوم ديليفري أو على الكيف.. الشرع مش جاي علشان يدلع حضرتك.

 

وأشار إلى أن اقتران كلمة الشخلعة بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرًا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة، حيث إن الوقار جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع هذا الدين، لما جاء في قول الله سبحانه وتعالى: مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا.

 

وأشار حمادة هلال إلى أنه تلقى اتصالا من هاني شاكر الذي طالبه بحذف كل مقاطع الأغنية من منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي لحين تعديل كلماتها لتجاوز الأزمة، وقال حمادة: قمت بالفعل بحذف الاغنية تماما، وسأقوم بإعادة طرحها قريبا بعد تعديل كلماتها، ولكن المهم إثبات حقوقي في الأغنية لأنها من إنتاجي وقمت بتسجيلها منذ فترة طويلة ولكن تأجل طرحها بسبب ظروف وفاة والدتي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"