فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاهد بالصور: دعوات لترميم مقبرة رجاء الجداوي ورد صادم من ابنتها

جمهور رجاء الجداوي يطالب بترميم مدفنها

صدمت أميرة مختار ابنة النجمة الراحلة رجاء الجداوي متابعيها الذين طالبوها بإنقاذ جثمان والدتها، بعد انتشار صور لمدفنها يظهر تهشم جدرانه، وانتشار الحشرات والزواحف حوله، حيث قالت أن القرار ليس بيدها، وأن هناك كبار للعائلة هم الذين يتابعون عملية ترميم المدفن، وأضافت: مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور أد إيه.. اللهم أنر قبورنا جميعًا.

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي كانت تشرف على ترميم القبر قبل وفاتها

أميرة تلقت مناشدات من متابعيها عبر حسابها بموقع إنستقرام بضرورة التدخل سريعا لترميم مدفن والدتها، حتى لا تطول الحشرات والزواحف جثمانها، خاصة وان المدفن بات مزارا لعدد كبير من محبي الفنانة الراحلة، وردت مؤكدة أن القبر كان يخضع بالفعل لعملية ترميم قبل وفاة والدتها.

وتابعت مؤكدة أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي هي التي كانت تتولى أعمال الترميم باعتبارها كبيرة العائلة، وذلك قبل مرضها الأخير الذي فارقت على إثره الحياة.

 

اضافت قائلة: هو بالفعل هو تحت الترميم من أكتر من سنة، ومازال تحت الترميم، والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع".

 

ورفضت أميرة تحمل المسئولية بقولها: أنا غير مسئولة عن الترميم هناك كبار العائلة هم المسؤولين عن الترميم حاليا، وأمي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة، وأنا أصغر العائلة، وشكرا للاهتمام، وكما كانت تقول أمي مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور أد إيه.. اللهم أنر قبورنا جميعًا.

تحية كاريوكا
رجاء الجداوي أوصت أن تدفن بجوار خالتها تحية كاريوكا

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي توفيت أوائل شهر يوليو الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عن عمر يناهز 82 عاما، بعد 43 يوم من عزلها بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وكشفت مصادر من داخل المستشفى، عن الوصية الأخيرة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وأكدوا أنها طلبت العودة لأحضان خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا وأوصت أن تدفن بجوارها في مقابر البساتين، بدلا من مقابر الأسرة التي تضم رفات زوجها وحبيب عمرها حسن مختار.

 

وأكد المصدر أن الراحلة فقدت القدرة على الكلام بأيامها الأخيرة بسبب ضيق التنفس، ولكنها كانت حريصة على تلقين وصيتها قبل أن تفقد الوعي، وكررت أكثر من مرة طلب الدفن بجوار خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا في مقابر البساتين بالقاهرة، رافضة الدفن بمقابر العائلة في بورسعيد التي تضم رفات زوجها حارس كرة القدم الدولي حسن مختار.

 

ويضم المدفن عددا من أقارب رجاء الجداوي الراحلين من بينهم والدتها وشقيقتها وزوج شقيقتها، ويلاصق مقبرة الموسيقار الراحل محمد القصبجي، وفي مواجهة مدافن عائلة الأطرش التي تضم مقبرة الموسيقار الراحل فريد الأطرش وشقيقته المطربة أسمهان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X