فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاهد بالفيديو: ابنة رجاء الجداوي تكشف سر تهدم مقبرتها وسبب عجزها عن ترميمها

رجاء الجداوي كانت على علم بتدهور حالة المقبرة

في اول تعليق على الانتقادات الموجهة إليها بسبب تهاونها في ترميم مدفن والدتها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، أكدت أميرة مختار، أن مقابر العائلة تخضع للترميم بالفعل، وتعرضت بعضها لتحطن بعض جدرانه للترميم بسبب إنشاء أحد الكباري، مشيرة إلى أن والدتها كانت على علم بحال المقبرة وأشرفت بنفسها على نقل جثامين بعض أفراد العائلة لمقبرة أخرى، بسبب اقتطاع 4 أمتار من مدافن العائلة لصالح مشروع تطوير الطرق.

رجاء الجداوي
مقبرة رجاء الجداوي تهدمت بسبب انشاء كبري

وتعجبت أميرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج "مساء DMC"، من الضجة المثارة حول موضوع مقبرة والدتها قائلة: أنا مش فاهمة إيه اللي بيحصل.. واحدة كتبت إن شكل المدفن غير لائق وأنا رديت بمنتهى الأدب إنه غير لائق عشان تحت الترميم والطريق والكباري.

 

وأضافت أميرة بأن ما حدث هو هدم جدار وإنشاء آخر، وكان ذلك في حياة والدتها التي كانت تتابع ما يحدث، واضطرت وقتها لنقل جثمان ابنة خالتها: "الجزء المتكسر والمهدم.. ده كان مكان بنت خالتي مدفونة فيه.. و اضطرينا ننقلها في مكان تاني في نفس المقبرة عشان ده حرم الكوبري.. وتم نقلها في حياة ماما وكانت عايشة وحضرت ده.. وكانت قلقانة ومتوترة وطمنونا انهم هياخدوا حوالي 3 أو 4 أمتار".

 

تابعت قائلة: أن حالة المقبرة حاليًا لم تختلف كثيرًا عن حالتها قبل وفاة والدتها: "هي نفسها كانت في المقابر وقفت وشافت ونقلت بنت خالتي.. فهي مش مختلفة أوي عن وهي عايشة.. ماما عارفة حالتها ووضعها.

 

وردا على السؤال الذي ورد إليها عن عدم كتابة اسم والدتها على المدفن، قالت أميرة: إحنا مش بنحط أسماء السيدات ودي عادات عيلتنا.. لو ماما كانت عاوزة كانت حطت لطنط تحية كاريوكا.. ودي أصلًا مقبرتها.

 

أشارت أميرة إلى أنها تسير على نهج والدتها الراحلة وقالت: أنا دفنت أمي في المكان ده.. وكانت دايمًا تقول يارب تحت يبقى واسع ومنور ويكرمنا بالأعمال اللي تنور قبرنا واللي فوق ده كله مش مطلوب.

 

اضافت: كل العيلة موجوعة على الناس اللي تحت.. اضطرينا ننقل الجثث وأمواتنا.. واتصلي عليهم تاني.. وكان وماما عايشة وقبل ما تتوفى بحوالي سنة.

 

واختتمت أميرة حديثها قائلة: اضطريت ارد عشان مقدرة حب الناس لرجاء الجداوي.. و عارفة إن ده بيحصل بدافع الغيرة على شياكة وحب رجاء الجداوي ورديت بأسلوبي.. وأنا حاليًا بفكر في التكريم اللي بيحصلها وده اللي بفتخر بيه.

 

أميرة تلقت مناشدات لترميم مدفن والدتها رجاء الجداوي

 

يذكر أن أميرة تلقت مناشدات من متابعيها عبر حساب والدتها بموقع إنستقرام بضرورة التدخل سريعا لترميم مدفن والدتها، حتى لا تطول الحشرات والزواحف جثمانها، خاصة وان المدفن بات مزارا لعدد كبير من محبي الفنانة الراحلة، وردت مؤكدة أن القبر كان يخضع بالفعل لعملية ترميم قبل وفاة والدتها.

 

وتابعت مؤكدة أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي هي التي كانت تتولى أعمال الترميم باعتبارها كبيرة العائلة، وذلك قبل مرضها الأخير الذي فارقت على إثره الحياة.

 

أضافت قائلة: هو بالفعل هو تحت الترميم من أكتر من سنة، ومازال تحت الترميم، والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع".

 

ورفضت أميرة تحمل المسئولية بقولها: أنا غير مسئولة عن الترميم هناك كبار العائلة هم المسؤولين عن الترميم حاليا، وأمي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة، وأنا أصغر العائلة، وشكرا للاهتمام، وكما كانت تقول أمي مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور أد إيه.. اللهم أنر قبورنا جميعًا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X