بالإنفوغراف تُحذيّر من محاولات الاحتيال المالي عبر الإغراء بالثراء السريع

تُحذّير من محاولات الاحتيال المالي عبر الإغراء بالثراء السريع
انفوغراف النيابة العامة
3 صور

نشرت النيابة العامة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، حذرت من خلاله من محاولات الاحتيال المالي عبر الإغراء بالثراء السريع.


وفي التفاصيل، فقد حذّرت النيابة العامة من المُمارسات المُنطوية على الاحتيال المالي كالإغراء بثراء سريع أو الوعد بمداخيل إضافية على نحو غير واقع، ويأتي ذلك في إطار توجه عدد من الجهات الحكومية للتحذير من مروجي عمليات الاحتيال المالي عبر شبكات الإنترنت.


وقالت النيابة العامة، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن المُتاجرة بالفوركس أو الأصول الرقمية غير المرخصة أحد أدوات الاحتيال المالي الذي يقع تحت طائلة القانون.


وأكدت النيابة العامة، على حظر المُساهمة في هذه الأعمال عن طريق تمكين الآخرين من استخدام الحسابات الشخصية لهذه المُمارسات.


وكانت النيابة العامة، قد جذرت في وقت سابق أيضاً من أوجه التهرب الضريبي الذي قد يقع فيه البعض، والتي من بينها تقديم مستندات او إقرارات أو سجلات او معلومات غير صحيحة أو مزورة بقصد التهرب من سداد الضريبة المستحقة أو تخفيض قيمتها أو استردادها دون وجه حق.


وقالت النيابة العامة، عبر موقع "تويتر"، تتعدد المُمارسات المُنشئة للتهرب الضريبي ومنها المنطوي على تغيير الحقائق والاحتيال المالي، مما تنهض معه المُساءلة الجزائية في هذا الشأن، دون إخلال بالعقوبات المُقررة للتهرب نظاماً.


تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد نشرت عدد من العقوبات الخاصة بالتهرب الضريبي والتي يصل بعضها إلى 50 ألف ريال، فيما يمكن للهيئة مضاعفة الغرامة حال تكرار المخالفة نفسها خلال ثلاث سنوات من تاريخ ثبوت المخالفة واعتبارها نهائية.