لايف ستايل /تدبير منزلي

طريقة إزالة الصدأ من الاكسسوارات الفضية

طريقة إزالة الصدأ من الاكسسوارات الفضية

تتعرّض الاكسسوارات الفضة إلى الصدأ، مع مرور الوقت... وللتخلّص من الصدأ، يقدم "سيدتي. نت" مجموعة من الطرق الناجعة في إزالة الصدأ من الاكسسوارات الفضة.


طرق إزالة الصدأ من الاكسسوارات الفضة


• صودا الخبز والماء: تعدّ عجينة من صودا الخبز والماء، وتستخدم قطعة قماش نظيفة لوضع كمية بسيطة من العجينة على الفضة. أما في شأن الاكسسوارات ذات العناصر المحفورة أو المختومة أو التفصيلية، فيضاف المزيد من الماء إلى العجينة، وتستخدم فرشاة أسنان نظيفة وناعمة لإزالة الشقوق. ثم توضع القطع الفضة تحت الماء الجاري الدافئ، وتجفف بقطعة قماش نظيفة.

تابعوا المزيد: بين التنظيف والتعقيم اتقاء من"كوفيد_19"

• زيت الزيتون وعصير الليمون: يُخلط نصف الكوب من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، في وعاء. تغمس قطعة القماش في المحلول، وتعصر جيدًا، ثم تمسح قطع الفضة بالخليط، وتشطف جيدًا.

• الخل الأبيض وصودا الخبز: تُنقع القطعة الفضة الملطخة في محلول مؤلف من نصف الكوب من الخل الأبيض، و ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وذلك لساعتين أو لثلاث منها، ثم تشطف القطع وتجفف.


نصائح للحفاظ على لمعان الفضة


• يتسبب اتصال الفضة بالمواد الكيميائية المنزلية أو بأية مواد تحتوي على الكبريت (مثل: المايونيز والبيض والخردل والبصل واللاتكس والصوف)، بالتآكل والبهتان - لذا من المفضل خلع المجوهرات الفضة، عند القيام بالأعمال المنزلية. كما تتسبب أشعة الشمس المباشرة أيضًا في تشويه الفضة، لذا يجب إزالة المجموهرات الفضة، قبل السباحة والاستحمام الشمسي.
• مستحضرات التجميل ومثبتات الشعر والعطور تفسد الفضة وتعرضها إلى الصدأ.
• نظرًا إلى أن التعرض للهواء يشوه اكسسوارات الفضة، فإن تخزين الفضة في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق يعدّ إجراءً وقائيًّا. ويجب التأكد من عدم تخزين قطع الاكسسوارات من معادن مختلفة معًا في نفس الحقيبة: الفضة معدن ناعم، لذا يمكن للقطع أن تخدش بعضها البعض. وفي هذا الإطار، يجب الحفاظ على الأساور ذات الحلقة أو السلسلة غير مغلقة أو غير معقوفة لمنع الخدش أيضًا. أمّا إذا لم تتمكني من استخدام الأكياس البلاستيكية، فحاولي التأكد من انخفاض الرطوبة في منطقة التخزين. يمكنك أيضًا وضع قطعة من الطباشير أو علبة من الفحم أو وعاء من هلام السيليكا في منطقة التخزين لتقليل بهتان الفضة.

تابعوا المزيد: خطوات تنظيف فرش المكياج

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X