شاهد بالفيديو: The Voice Senior يتخطى مرحلة الصوت وبس ب 16 موهبة

اكتملت فرق المدربين الأربعة بعد اختيار 16 موهبة

اكتملت فرق المدربين الأربعة، ببرنامج اكتشاف المواهب الغنائية The Voice Senior، في نسخته العربية الأولى، بعدما عرضت بالأمس الحلقة الأخيرة من مرحلة الصوت وبس لينتقل المدربون الأربعة نجوى كرم وهاني شاكر وسميرة سعيد وملحم زين برفقة 16 موهبة لمرحلة التصفيات قبل النهائية.

ذا فويس سينيور
ذا فويس سينيور يدخل مرحلة التصفيات

وشهدت حلقة الأربعاء مشاركة المشترك اللبناني الأرمنّي فيكين طاربينيان، الذي شرح كيف نجح البرنامج في إعادته لبلده، بعد الانتقال لباريس منذ اندلاع حرب لبنان، وقال فيكين طاربينيان، إن دخوله عالم الغناء كان من خلال برنامج "كل المدينة تغني" عام 1975، وبعد فوزه بالجائزة الأولى حصل على بطاقة سفر إلى فرنسا، وما إن وصل إلى باريس حتى اندلعت الحرب، فلم يعد إلى لبنان بعد ذلك.

 

وأضاف فيكين طاربينيان أن حياته بعد الوصول إلى فرنسا كانت صعبة، فبدأ بالغناء في الشارع والمترو والمقاهي والمطاعم، إلى أن قدم عام 1980 حفله الخاص الأول على مسرح “أولمپيا” في باريس.

 

وقدّم فيكين طاربينيان عرضا غنى فيه لفرانك سيناترا، والتف له هاني شاكر، ثم أهداهم المتسابق أغنية اشتركت معه ابنته في غنائها، وبعد العرض، ظهر أن المتسابق يواجه صعوبة في التحدث باللغة العربية، فعقد معه هاني شاكر صفقة لتعليمه العربية مقابل أن يعلمه المتسابق الأرمنية.

 

المتسابقة نوال كوموروس حصلت على باقات من الورود من المدربين هاني شاكر، وسميرة سعيد، ونجوى كرم، وملحم زين، بعد انتهاء عرضها كما حرصت سميرة سعيد على تزيين شعر المتسابقة بوضعها وردة به بنفسها.

 

وروت المشتركة تفاصيل إحدى المرات التي تعرضت فيها للضرب، بسبب حبها للغناء ورغبتها في احترافه، وقالت إنها في البداية كانت تعزف على جيتار خشبي أوتاره من أسلاك الصيد، فحاز ذلك على إعجاب عائلتها.

 

الفنان المغربي عبد الرحيم الصويري كان مفاجأة الحلقة الأخيرة من مرحلة الصوت وبدأ غناءه بتقديمه موال "قوامك فتان" من التراث المغربي، وأغنية "بنت البارح واليوم"، والتف له جميع أعضاء لجنة التحكيم إلا إنه في النهاية اختار الانضمام لفريق الفنانة نجوى كرم، وقالت سميرة سعيد لأعضاء اللجنة إن عبد الرحيم الصويري مطرب موجود في كل مكان في المغرب وغنى في كل أفراحه، وهو معروف جدا ومن الأصوات التي يفتخرون بها في المغرب.

 

الصراع على خطف الصويري شهد موقفا فريدا حيث تحدت نجوى كرم، الفنان ملحم زين في قراءة كفها، ومعرفة اختيار عبد الرحيم الصويري مسبقا، وحدثت وصلة مزاح بين الاثنين، وفي النهاية استقبلت نجوى كرم، الصويري على المسرح وقبّل يدها، وغني لها "كل ما بها جميل يُشتهى"، وبدورها علقت نجوى كرم له الوردة في جيب بذلته بنفسها.

 

صفوان عابد أستاذ الموسيقى الذي علمّ الأجيال، شارك هو الآخر بالحلقة الأخيرة وانضم إلى فريق النجمة المغربية سميرة سعيد، وبعدها انضمت نادية بوشمع إلى فريق ملحم زين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"