«وداعاً طبريا» و«هاملت من عزبة الصفيح» والفيلم السعودي «هج إلى ديزني» أبرز الفائزين في الجونة

عُقد حفل ختام منصة الجونة السينمائية في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلنت اللجنة المشاريع والأفلام الفائزة بجوائز منطلق الجونة السينمائي؛ حيث استقبل منطلق الجونة السينمائي في دورته الرابعة 99 طلب تقديم (65 مشروعاً في مرحلة التطوير، و34 فيلماً في مرحلة ما بعد الإنتاج) من جميع أنحاء العالم العربي. وتمت مراجعة هذه الطلبات من قِبل لجنة من السينمائيين المتخصصين، واختيار 12 مشروعاً في مرحلة التطوير (8 مشاريع روائية طويلة و4 مشاريع وثائقية طويلة)، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج (5 أفلام روائية طويلة، وفيلم وثائقي طويل) بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية، كما أثنت اللجنة على المستوى المميز للمشاريع المُقدمة للمنطلق.
 



الأفلام الفائزة

الفائزون بجوائز منطلق «الجونة السينمائي» بدورته الرابعة يتسلمون جوائزهم
الفائزون بجوائز منطلق «الجونة السينمائي» بدورته الرابعة يتسلمون جوائزهم





وتم الإعلان عن المشاريع والأفلام الفائزة بجوائز رعاة «منطلق الجونة السينمائي» من مهرجان الجونة السينمائي بدورته الرابعة، حيث حصل «هاملت من عزبة الصفيح» لأحمد فوزي صالح (مصر) على جائزة بقيمة 20 ألف دولار أميركي من شاهد وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أميركي من سباركل، كما حصل على مشاركة في إقامة منتدى فيلم إندبندنت الافتراضية المقدمة من فيلم إندبندنت والسفارة الأميركية، ومشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن المقدمة من إيفتا.

وفاز فيلم «وداعاً طبريا» للينا سويلم (فلسطين، فرنسا) بجائزة تقدر بـ10 آلاف دولار أميركي من آي برودكشنز وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أميركي من سينرجي فيلمز وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أميركي من داخلي وسط البلد بدعم من شركة الإسماعيلية للاستثمار والتمويل العقاري.

فيما حصل «هج إلى ديزني» لمها الساعاتي (المملكة العربية السعودية) بجائزة بـ10 آلاف دولار أميركي من شبكة راديو وتلفزيون العرب (إيه آر تي). إضافة إلى ذلك فقد فاز «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» لخالد منصور (مصر) بجائزة بـ10 آلاف دولار أميركي من روتانا وأخرى بـ10 آلاف دولار أميركي من لاجوني.

وذهبت جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أميركي من نيو سينشري وجائزة بقيمة 30 ألف دولار أميركي ضمان توزيع من ماد سوليوشنز وإرجو ميديا فينتشرز وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أميركي من سباركل إلى «وداعاً جوليا » لمحمد كردفاني (البحرين، السودان). بينما حصل «تيارات» لمهدي حميلي (تونس) على جائزة بـ10 آلاف دولار أميركي من وياك، وتحصل «هنا ولا تراني» لفيروز سرحال (لبنان، إسبانيا) على جائزة بقيمة 80 ألف دولار أميركي خدمات إنتاجية مقدمة من شاهد.

حصل «بركة العروس» لباسم بريش (لبنان) على جائزة بقيمة 50 ألف دولار أميركي بيع مبدئي من أو إس إن، كما حاز «الحياة تناسبني جيداً» للهادي أولاد مهند على جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أميركي لخدمات عمل دي سي بي لفيلم مقدمة من ذا سيل بوست برودكشن، وجائزة بقيمة 30 ألف دولار أميركي لخدمات المؤثرات البصرية من شركة ميركوري. ذهبت جائزة أخرى بقيمة 10 آلاف دولار أميركي لخدمات التسويق لفيلم من ذا سيل بوست برودكشن إلى «قربان » لنجيب بلحاج (تونس).

حصل «مفيش راجل بيعيط» لمحمد مصطفى (مصر) على مشاركة في إقامة منتدى فيلم إندبندنت الافتراضية المقدمة من فيلم إندبندنت والسفارة الأميركية، بينما حصل «خذوني إلى السينما» للباقر جعفر (العراق، مصر) على إقامة للمونتاج لمدة 10 أسابيع وجلسات توجيه مقدمة من دوكس بوكس. أخيراً، حصل «عرفة» لآلاء القيسي (الأردن)على مشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن المقدمة من إيفتا.

وفاز مشروع «وداعاً جوليا» لمحمد كردفاني (البحرين، السودان) بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير (جائزة مالية بـ15 ألف دولار أميركي) وشهادة منصة الجونة السينمائية، بينما فاز فيلم «الحياة تناسبني جيداً» للهادي أولاد مهند (المغرب) بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج (جائزة مالية بـ15 ألف دولار أميركي) وشهادة منصة الجونة السينمائية.


مختبر لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك

 

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية




يعد منطلق الجونة السينمائي مختبراً لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، والذي يوفر الفرص للمخرجين والمنتجين العرب لإيجاد الدعم الفني والمالي اللازم، حيث استقبل المنطلق المشاريع الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير، والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج التي تم إرسالها في وقت التقديم المُحدد.

وتكونت لجنة تحكيم المنطلق من وكيل مبيعات الأفلام الفرنسي كليمون شوتون والمخرجة والمنتجة اللبنانية ديما الجندي، والمنتج والمخرجة الأردنية لبالي بدر.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"