أقل الدول زيارة في العالم

أقل الدول زيارة في العالم

تفتقر البلدان الواقعة في مناطق نائية من العالم وذات المساحة والبنية التحتية المحدودة، إلى أعداد السائحين الوافرة، ولو أن في هذه الوجهات نقاط جذب لا بدّ من استكشافها. في الآتي، لمحة عن أقل الدول زيارة في العالم.


توفالو


توفالو هي دولة صغيرة مستقلة تقع في جنوب المحيط الهادئ، ويسكنها أقل من 12000 نسمة في تسع جزر ، وقد استقبلت أخيرًا عددًا أقل من الزائرين، مما يمكن أن يتسع له معظم أماكن الموسيقى الحية!

تابعوا المزيد: أفضل أماكن التخييم في العالم


الجزر المرجانية ذات الكثافة السكانيّة المنخفضة محاطة بأشجار النخيل، ومحددة برمال بيضاء صارخة. الأسماك الاستوائية والجزر الصغيرة غير المأهولة والمواقع التاريخيّة من الحرب العالمية الثانية، هي بين عوامل الجذب فيها.
يُعتقد أن المستوطنين الأوائل جاءوا من ساموا وتونغا ويوفيا. اليوم ، يتم التحدث باللغتين التوفالية والإنجليزية، في جميع أنحاء الجزر. إذا امتدت اهتماماتك إلى ما وراء الشاطئ ، فقد لا تكون هذه هي الجزيرة المناسبة لك، لأنها تفتقر إلى أية بنية تحتية حقيقية. إنها أيضًا جزيرة مسطحة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالغوص أو التقاط صور مناظر الشواطئ الخلابة، فإن توفالو لا تخيب أملك.
يوجد مطار دولي يستقبل كل خطوط طيران فيجي، ومع ذلك، يُنظر إلى هذه الخدمة على أنها أكثر خدمات الطيران التي لا يمكن الاعتماد عليها في العالم! لذا لمجرد أن لديك تذكرة مغادرة لا يعني أنك ستغادر في ذلك التاريخ أو قريبًا منه. كن مستعدًا للانتظار أحيانًا لمدة تصل إلى أسبوع!


جزر مارشال


جزر مارشال هي سلسلة ممتدة من الجزر البركانية التي تغمر مياه المحيط الهادئ بين هاواي والفلبين. ما يمكن أن يتوقعه الزائرون هو المياه الفيروزية المتلألئة، وبعض الشواطئ الأكثر جمالًا في العالم.
يرجع الافتقار إلى الخدمات السياحة، ببساطة، إلى صعوبة الوصول إلى هذه الجزر. وربما يقلق المسافرون بعض الشيء لتاريخ الدولة في التجارب النووية (الجزر التي حدث فيها ذلك لا تزال محظورة).
لكن المسافرين الجريئين الراغبين في القيام بالرحلة لن يخيب أملهم، بالتأكيد! تشتهر الجزر المرجانية في جزر مارشال بحياتها البحرية والغوص، فضلًا عن النباتات المتنوعة والملونة على الأرض.


مونتسيرات


كان هناك وقت كانت فيه مونتسيرات مكانًا يمكن رؤيته، ومشاهدته، خاصة بعد أن افتتح منتج فريق البيتلز جورج مارتن "استوديو" تسجيل هناك. لكن الثوران البركاني في سنة 1995 تسبب بتدمير ثلثي هذه الجزيرة الواقعة في الكاريبي!
اليوم، لا تزال الجزيرة في وضع الاسترداد، لكن الأمور بدأت في التحسن. يتزايد عدد السكان، ويأتي بعض العائدات من السياحة أيضًا.
اليوم، تقوم غالبية السائحين برحلات يومية للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة ومراقبة الطيور.
يمكن للزائرين الوصول إلى مونتسيرات من مطار جون إيه أوزبورن في أنتيغوا أو أخذ خدمة العبارات العادية من أنتيغوا. لكن الخدمة غير متوفرة، يوميًّا، لذا من الجيد معرفة الجدول الزمني قبل المغادرة.


نيوي


تقع هذه الدولة الجزرية الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ إلى الشرق من تونغا. في الواقع، إنها صغيرة جدًا لدرجة أنها تعتبر أصغر دولة مستقلة في العالم.
نيوي الملقبة بـ"الصخرة" جزيرة مرجانية مرتفعة. تمّ بناء نيوي للجرأة والمغامرة. لمشاهدة المعالم السياحية، كن مستعدًّا للتسلق أو التنزه أو السباحة أو القيادة إلى الكهوف وأماكن الغطس والبحيرات. هناك أيضًا بعض من أفضل أماكن الغوص في جنوب المحيط الهادئ قبالة ساحل الجزيرة.
العاصمة، التي يبلغ عدد سكانها 1600 نسمة، تحتوي على عدد قليل من بيوت الضيافة والمطاعم. ومن المثير للاهتمام، ونظرًا إلى طبيعتها النائية، أن نيوي هي أول دولة في العالم تعمل بنظام "Wi-Fi" ، مما يعني أنها توفر الإنترنت اللاسلكي بالمجان لجميع السكان.
هناك رحلة واحدة إلى داخل نيوي وخارجها، أسبوعيًا، ولكن لمجرد وصولك إلى هناك ستشعر وكأنك اكتشفت أفضل أسرار العالم!

تابعوا المزيد: 3 أماكن سياحية دافئة في نوفمبر