بنك التنمية الاجتماعية يكشف الإجراءات المتبعة عند التعثر عن السداد

برامج بنك التنمية الاجتماعية
2 صور

أوضح بنك التنمية الاجتماعية يوم الأربعاء، الإجراءات المتبعة حال تعثر العميل عن سداد القرض أو إلتزاماته تجاه البنك.


وقال بنك التنمية الاجتماعية، ردًا على استفسار في هذا الشأن عبر حسابه الموثق بموقع تويتر، إنه في حال تعثر العميل عن السداد لمدة شهرين متتالين أو منفصلين، يتم الرفع لجهة عمل الكفيل لتنفيذ الحسم الشهري من منسوبهم بقيمة القسط وألا يتم إيقافه إلا باستيفاء كامل مبلغ التمويل.


بنك التنمية الاجتماعية يوضح الإجراءات:


وكما جاء في موقع صحيفة عاجل الإلكترونية أكد بنك التنمية الاجتماعية، أنه إذا تعثر العميل عن السداد لشهرين متتالين أو منفصلين ولم يكن موظفًا حكومي أو القطاع الخاص يجب إحضار كفيل يعمل في جهة حكومية وما يزال على رأس العمل وذي ملاءة مالية تسمح له بالكفالة، ويتم استقطاع القسط الشهري منه كضامن.


أما إذا كان العميل المتعثر موظفًا يتم الرفع لجهة عمل الكفيل لتنفيذ الحسم الشهري من منسوبهم بقيمة القسط حتى انتهاء السداد .


وإذا كان موظفًا حكوميًّا يتم حسم القسط شهريًّا من جهة العمل، وإذا كان يعمل بالقطاع الخاص أو ليس لديهم عمل، فيتم السداد بشكل شهري من خلال نظام سداد للمدفوعات .


برامج بنك التنمية الاجتماعية:


ولفت بنك التنمية الاجتماعية، إلى أنه في حال كان المتقدم غير موظف أو يعمل في القطاع الخاص، يشترط إحضار كفيل يعمل في جهة حكومية وما يزال على رأس العمل وذي ملاءة مالية تسمح له بالكفالة؛ حيث يتم استقطاع قيمة القسط الشهري من الكفيل في حال تعثر أو تأخر العميل عن السداد.