أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تعلن استعدادها لاستقبال معتمري الخارج بدءًا من الأحد

كشف الدكتور عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة، أن السعودية باتت مستعدة بنسبة 100 % للمرحلة الثالثة من عودة العمرة، التي تبدأ يوم الأحد المقبل، باستقبال المعتمرين من خارج البلاد، بعد إيقاف العمرة نحو تسعة أشهر لمعتمري الخارج.
وقال المداح: "تعمل الوزارة، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية والجهات المعنية، على تحديد الدول التي سيقدم منها المعتمرون". بحسب قناة "الإخبارية".


وأعلنت وزارة الحج والعمرة ضوابط تقديم الخدمات لمعتمري الخارج من قِبل شركات العمرة، ووكلاء السفر المرخَّصين خارج السعودية مع بدء استقبال ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل.


وأوضحت أن السعودية تتشرَّف بالبدء في استقبال المعتمرين من خارج البلاد للمرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة التدريجية اعتباراً من 01 /11/ 2020م, كما تحرص السعودية بتوجيهات من القيادة الرشيدة على المحافظة على سلامة الإنسان، خاصةً خلال ما يمر به العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.


ولفتت إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية والجهات المعنية على تحديد الدول التي سيأتون منها، وأعدادهم بصفة دورية بحسب تصنيف الإجراءات الوقائية، واشتراطات الدول التي يقدم منها المعتمرون والزوار إلى السعودية، واعتماد مقدمي الخدمات "الفنادق وشركات النقل" المؤهلين وفقاً لضوابط هذه المرحلة الاستثنائية والاشتراطات الاحترازية والبروتوكولات الصحية، وإتاحة خدماتهم للعرض عبر منصات التسويق الإلكترونية المعتمدة في المحرك السعودي للحجز المركزي، والتصديق الإلكتروني من قِبل وزارة الخارجية، ووزارة الحج والعمرة للعقود المبرمة بين الوكلاء الخارجين وشركات العمرة السعودية، تماشياً مع متطلبات العمل عن بُعد للحماية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.


يذكر أن الوزارة قررت السماح للمواطنين والمقيمين بأداء مناسك العمرة ابتداءً من 4 أكتوبر، بعد توقف دام قرابة سبعة أشهر بسبب المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X