توقيع اتفاقية العلاج بالفن التشكيلي بين "جسفت" وجمعية "ساعد" الخيرية

لدَعْمِ مرضى التصلب العصبي المتعدد، وقَّعت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" وجمعية "ساعد" الخيرية اتفاقيةَ تعاوُن مشترك لمدة عام، وذلك في مقرّ جمعية "جسفت" بالرياض.


ومثَّلت "جسفت" في توقيع الاتفاقية رئيسةُ مجلس الإدارة الدكتورة منال عبد الكريم الرويشد، ومثَّل جمعية "ساعد" رئيس مجلس الإدارة عبد الله دخيل الله الحربي.


وذكر الحربي، رئيس مجلس إدارة جمعية "ساعد"، أن الاتفاقية تهدف إلى العلاج بالفن التشكيلي، الذي يساعد المرضى على التعايش مع مرض التصلب العصبي المتعدد، مما يسهم في إطلاق طموحاتهم ومواهبهم من خلال الفن التشكيلي، وأضاف أن الإنتاج الفني لأصدقاء التصلب بجمعية "ساعد" ستتمُّ المشاركة به في المعارض، ويكون رِيعُها للمريض، بدون رسوم مالية أو نسبة.


فيما بيَّنت الدكتورة الرويشد أن الاتفاقية تنصُّ على إقامة الورش الفنية والمحاضرات العلمية؛ لرفع المستوى الفني لمستفيدي جمعية "ساعد" الخيرية في مجالات الفنون التشكيلية، من خلال البرامج والمشروعات التي تقيمها جمعية "جسفت"، إضافة إلى رعاية المواهب الفنية لذوي القدرات الخاصة، وتنمية قدراتهم الفنية.


يُذكر أن الاتفاقية اشتملت على العمل المشترك في مجال الفنون التشكيلية والأنشطة الفنية، ووضع الخطط الفنية المستقبلية لأوجُه التعاون المتاحة في مجال رعاية مرضى التصلُّب العصبي المتعدد، والعمل على حفظ الحقوق الفنية والفكرية والمادية للمستفيدين من الجمعيتين، وعدم التعدي عليها، وتمثيلهم أمام الجهات ذات العلاقة، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة؛ من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للطرفين.