الداخلية السعودية عقوبة عدم لبس الكمامة تتضاعف في حال تكرارها

متحدث وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب
عقوبة عدم لبس الكمامة تتضاعف في حال تكرارها
متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي
4 صور

كشفت وزارة الداخلية من خلال متحدثها الرسمي، أن عقوبة عدم لبس الكمامة تتضاعف في حال تكرارها.


وفي التفاصيل، فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، إن رجال الأمن مستمرون في متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأوصى الجميع بارتداء الكمامات خارج المنزل، والتقيد بالإجراءات الاحترازية، مشيراً، إلى أن عقوبة عدم لبس الكمامة تتضاعف في حال تكرارها.


ودعا متحدث الداخلية خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الجميع إلى الإبلاغ عن أي تهاون في الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وأكد، أن الجهات الأمنية رصدت ارتفاع مستوى الثقة الاجتماعية بالوضع الصحي الوقائي من جائحة فيروس "كورونا" بالمملكة، مما ترتب عليه انخفاض ملحوظ في الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة والمعلنة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
وأشار متحدث وزارة الداخلية، إلى أنه يجب التذكير بأن العودة للأوضاع الطبيعية، لا تعني زوال المخاطر.


وأضاف، على كل منا مسؤولية وطنية لحماية نفسه وأسرته من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وأداء دوره في منع انتشاره، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية في جميع الأوقات.


وفي سياق متصل، فقد دعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، الجميع للإبلاغ عن المراكز التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية.


وأضاف متحدث الصحة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك حول آخر مستجدات الفيروس، أن الأوضاع في المملكة مطمئنة، لافتاً، إلى أن التقارب وعدم لبس الكمامات وعدم تعقيم الأيدي عوامل أدت إلى تفشي "كورونا" في العالم.


وأشار، إلى أن تعرض عدد من دول العالم لموجة ثانية من فيروس "كورونا" بسبب عدم تقيد المجتمعات بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مشدداً على أن فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) يواصل نشاطه وانتشاره، في العالم.


وقال الدكتور العبدالعالي، إن الحالات الحرجة والوفيات بسبب "كورونا" في تراجع ملحوظ بالمملكة، منوهاً بأنه في ظل الوضع الحالي لكورونا ليس هناك حاجة لفرض منع تجول.


ولفت، إلى أنه إذا تم رصد تسارع في نمو الحالات بعدوى "كورونا" في إحدى المناطق أو بؤرة جغرافية وفترة زمنية محددة، فسيتم تطبيق إجراءات أعلى للسيطرة ومنع انتشار الفيروس.