لايف ستايل /أفكار ومهارات

لا تغفلي عن تنظيف...

لا تغفلي عن تنظيف...

قد يغفل البعض عن تنظيف بعض المواضع في المنزل، ولو أنها تلتقط الأوساخ والبكتيريا. في هذا الإطار، يدعوك "سيدتي. نت" إلى عدم الإغفال عن تنظيف...


مفاتيح الإنارة ومقابض الأبواب


تشهد هذه المواضع على اللمس من الأصابع، وهو ما يجعل البكتيريا تتراكم عليها.
لتنظيف مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب، ينصح برش المنظف الجاهز على منشفة ورقية (أو على قطعة قماش مصنوعة من الألياف)، لفرك المواضع المذكورة بها جيّدًا. ستنجح أيضًا المناديل المبللة المعطرة، في أداء هذا الغرض.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الصدأ من الاكسسوارات الفضية


سلّة المهملات


استنشاق رائحة كريهة، حتى بعد التخلّص من القمامة، ينتج عن بقايا الطعام والبكتيريا المتراكمة في سلة المهملات. للتخلص من الرائحة، الخطوات الآتية مفيدة:
• إزالة كل القمامة.
• غسل الصندوق القمامة بالماء الساخن، وتجفيفه بقطعة قماش.
• رشّ مطهّر على سطح الحاوية، وفركها بفرشاة.
• ترك الصندوق لعشر دقائق، ثم غسله مرة أخرى، وتجفيفه بمنشفة ورقية.


الجلّاية وغسّالة الملابس


يُفرك السطح الخارجي لكل من الجلّاية والغسّالة بالخل المخفف بالماء، ثم يسكب محلول الخل الأبيض والصودا بنسبة 4 إلى 1 داخل كل جهاز، مع تشغيله على أعلى درجة حرارة ممكنة.


حامل فرشاة الأسنان


لن تنظف أسنانك بفرشاة متسخة بالطبع، ولو أن الأخيرة يمكن أن تصبح كذلك إذا تركتها في حامل متسخ. كل ما عليك فعله هو شطف الحامل بالماء الساخن، وبالتالي إزالة الرواسب عنه. ثمّ، يمسح الحامل بإسفنجة وصابون (أو محلول الخل والصودا المذكور آنفًا).


ستارة الحمّام


أسهل طريقة هي غسل ستارة الحمام، مع مناشف المطبخ في الغسالة.
إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت ستارتك تتحمل الغسيل الآلي، هي تنظف بإسفنجة ومنظف، ثم تشطف بالماء المضاف إليه محلول الخل والصودا.


أجهزة التحكم عن بعد والهواتف المحمولة


أجهزة التحكم عن بعد والهواتف المحمولة ولوحات مفاتيح الكمبيوتر وملحقاتها هي أيضًا أغراض تلمسها الأصابع، على مدار اليوم، وهي مخزن حقيقي للغبار والأوساخ والجراثيم، التي غالبًا ما تكون أكثر وفرة مما هي عليه تحت مقعد المرحاض! لذا، يجب تنظيف هذه الأغراض المذكورة، بمناديل مبللة مضادة للبكتيريا، بانتظام.


إطارات الصور والزجاج


لا يتطلب الزجاج أو إطارات الصور استخدام أي منتج خاص في التنظيف، بل منظف الزجاج وقطعة قماش ناعمة حصرًا. لكن، إذا كانت إطارات الصور تحتوي على تفاصيل متناثرة أو معقدة، فقد يتطلب الأمر استعمال منفضة ريش أو فرشاة...

تابعوا المزيد: طريقة تعقيم المخدات

X