أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التجارة السعودية توضح حقوق المستهلك في الاستبدال والاسترجاع بالمحلات والمتاجر الإلكترونية

حقوق المستهلك في الإستبدال والإسترجاع بالمحلات والمتاجر الإلكترونية
يحق للمستهلك استرجاع السلعة فوراً او استبدالها إذا كانت معيبة

كشفت وزارة التجارة والاستثمار من خلال متحدثها الرسمي مجدداً عن حقوق المستهلك في استبدال واسترجاع المنتجات في المحلات والمتاجر الإلكترونية.


وفي التفاصيل، فقد نشر المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، عبدالرحمن الحسين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، شدد من خلاله على ضرورة معرفة سياسة الاسترجاع والاستبدال قبل شراء أي منتج من المحلات أو المتاجر الإلكترونية.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة الاستثمار، على أنه يحق للمستهلك استرجاع السلعة فوراً او استبدالها إذا كانت معيبة.


كما شدد الحسين على ضرورة أن تكون سياسة الاستبدال والاسترجاع مكتوبة باللغة العربية وبأسلوب واضح ومفهوم، ومحددا فيها المدد التي يتاح فيها الاستبدال.


وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار أيضاً على ضرورة وضع سياسة الاستبدال والاسترجاع في مكان واضح في المحل، لافتاً إلى أن هذه السياسة تختلف من محل لآخر.


وكان الحسين قد حذر في وقت سابق من الشراء من المتاجر والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن ذلك قد يعرض المستهلك إلى مخاطر.


وقال في تغريدة على موقع "تويتر"، تأكدوا قبل الشراء أن المتجر يملك سجل تجاري، وذلك بالبحث بسهولة عبر: http://wosol.sa


أو أنه مسجل في معروف من خلال: http://maroof.sa


وأضاف متحدق وزارة التجارة والاستثمار، قبل عملية الشراء، تأكد أن تخفيضات المحلات والمتاجر والالكترونية حقيقة وليست وهمية.


ولفت الحسين، إلى أنه يحق لكل متسوق رفع بلاغ تجاري على التخفيضات الوهمية ليتم ضبط المنشأة المخالفة وإيقاع العقوبات النظامية عليها.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X