فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاهد بالفيديو: منة شلبي تتبني المواهب النسائية في السينما

منة شلبي ستستقبل السيناريوهات من المبدعات للمساهمة في إنتاجها

أطلقت النجمة المصرية منة شلبي مبادرة جديدة لدعم المواهب النسائية في السينما، تلبية لتوصية دعمتها في ندوة عقدت بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وتضمنت تكاتف نجمات صناعة السينما في العالم العربي، من أجل "صناعة القرار" وعدم ترك الهيمنة للرجال.

منة شلبي
منة شلبي أثناء مشاركتها في ندوة تمكين المرأة

منة شلبي وجهت الدعوة لكافة المؤلفات الموهوبات في مصر والعالم العربي لإرسال سيناريوهات من تأليفهن سواء كانت لأفلام قصيرة أو طويلة أو مسلسلات، وذلك ضمن مبادرة جديدة لدعم المواهب النسائية في الكتابة خلال ندوة تمكين المرأة في صناعة السينما التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Menna Shalaby (@mennashalaby) on

وقالت منة في تعليق على فيديو للندوة نشرته بحسابها على موقع إنستقرام: شرف كبير ليا ومسؤولية عظيمة إني أبدأ مبادرة لدعم المواهب النسائية في الكتابة... بستقبل من خلالها أي سيناريوهات من تأليف موهوبات من مصر والعالم العربي، سواء فيلم طويل أو قصير أو مسلسل.

 

تابعت قائلة: وأنا بكل تواضع وعلى قد ما أقدر هحاول أساعد على إن المشروعات الحلوة تطلع للنور، سواء بالمشاركة في التمثيل أو بدعم الإنتاج أو أي وسيلة تانية مناسبة ليا، وفي النهاية أنا كمان هكون مستفيدة لما أكتشف مشروع حلو وأكون جزء منه".

 

أضافت: مهم جدا الأعمال تكون متسجلة بأسماء أصحابها قبل إرسالها لضمان حقوق الملكية الفكرية، وأنا متوقعة إن يكون التفاعل مع المبادرة كبير، وعشان كده بطلب نراعي أي تأخير في الرد.

 

يذكر أن منة شلبي أكدت إنها تستمتع بالعمل مع صانعات السينما سواء المخرجات أو الكاتبات، وأضافت في ندوة خاصة بعنوان تمكين المرأة عقدت على هامش مهرجان الجونة: استمتع بالعمل مع النساء وسبق وعملت مع المخرجة هالة خليل والمخرجة كاملة ابو ذكري وسام سليمان ولكن لدينا مشكلة أن النساء لا يمنحن سلطات اتخاذ القرار في صناعة السينما.

 

وتابعت منة قائلة: كنت محظوظة بتقديم أدوار قوية في أفلام مثل أحلي الأوقات مع حنان ترك وهند صبري وفيلم نوارة ولكن المجتمع لا يقبل تمثيل امرأة قوية.

 

وعلى المستوى الشخصي كشفت منة عن ظاهرة سلبية تواجهها من الجمهور قائلة: فى حاجة بتعصبنى الناس اللى بتكون مهتمة تدخل على الصفحة بتاعتى عشان تشتمنى دى حاجة بايخة ومنتهى السخافة ورخمة جدا وأنا شايفة إنه مضيع من وقته دقيقتين عشان يضايقنى، ولكن أنا فرحانة وبحترم اللى بعمله.

 

منة شلبي: المرأة ليست مجرد قطعة من اللحم

 

وأضافت: أكيد مش هضيّع من عمرى دقيقتين عشان أشتم واحد ناجح، إما إن المجتمع يتغير وجه نظره، وإنه ميبقاش شايف المرأة قطعة من اللحم ده موضوع طويل جدا، ولكن الحل الوحيد من وجهة نظرى إيمانك بنفسك وايمانك انك مش حتة لحمة وخلاص، وأنا عندى من الحرية والجراءة والاحترام إنى أكون لابسة اللى يريحنى طالما لا يضر عين أحد.

 

وتابعت: أما من ناحية التمثيل، أنا عندى الجرأة والاحتراف إنى بعمل شخصية تانية غيرى، فأكيد هالبس لبس مش بتاعى، وحضرتك مش عاجبك دورى بلغنى، ومن حقك متدخلهوش، ولكن مش من حقك تدخل تهزقنى عشان دور؛ لأن كده حضرتك أنا آسفة مهزق.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X