اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية التعامل مع الزوج ضعيف الشخصية مع أهله

تواجه بعض النساء مشكلة الارتباط أو الزواج برجل ضعيف الشخصية، وهو ما يؤثر على العلاقة بينهما بشكل كبير، خاصة بعد الزواج.
وفي بعض الأحيان، يكون لدى الأشخاص غير الناضجين عاطفياً علاقات قوية ومختلة مع والديهم، ويمكن أن يشمل ذلك ارتباطهم الشديد بأمهاتهم، إذ يتحول الرجل إلى طفل مدلل مع والدته، ويقوم بإشراكها بشكل دائم ومستمر في كل تفاصيل حياته الزوجية، كما يعتمد عليها أيضاً في تلبية احتياجاته المادية في بعض الأحيان.
وتواجه الزوجة التي ترتبط برجل ضعيف الشخصية مع أهله، مشكلة ضرورة الخضوع لتدخلاتهم المستمرة في حياتها، والموافقة على اختياراتهم وآرائهم حتى وإن كانت لا تناسبها، ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تشمل هذه الاختيارات أحياناً كل ما يتعلق بتربية الأبناء.

تابعي المزيد: خطوات تجعل زوجك يشتاق لك !


يقدم لك  موقع"سيدتي نت"، مجموعة من النصائح لمساعدتك في التعرف على كيفية التعامل مع الزوج ضعيف الشخصية مع أهله:

علاقة الزوج مع أهله
علاقة الزوج مع أهله


1-يميل الشخص ضعيف الشخصية إلى إلقاء اللوم على الآخرين دائماً؛ لأنه شخص غير ناضج عاطفياً، لذلك حاولي عدم إلقاء اللوم دائماً على زوجك حتى لا يشعر باستمرار الحاجة إلى أهله في اتخاذات القرارات الهامة في حياته، ويبدأ في الاعتماد على نفسه في اتخاذ هذه القرارات.
2-حاولي عدم طلب الكثير من الأموال من زوجكِ، حتى يبدأ في الاعتماد مادياً على نفسه فقط، دون اللجوء إلى الحصول على مساعدات مادية من أهله، مما يقلل من تدخلاتهم في حياتكِ بشكل مستمر.
3-حاولي مساعدة زوجكِ في اتخاذ قراراته بنفسه، وذلك بالنقاش معه بشكل دائم، ومطالبته بهدوء بعدم إخبار أحد من أهله أو حتى أهلكِ عما يدور بينكما داخل المنزل.
4-في حال أزعجكِ أحد أفراد عائلة زوجكِ، قومي بالتعبير عن انزعاجكِ بشكل لائق ومهذب، دون الانتظار لتدخل زوجكِ، فإذا كان زوجكِ ضعيف الشخصية مع أهله، فلا تتوقعي أن يقوم بحل مشكلتكِ مع أفراد عائلته بالطريقة المثاليةالتي تتوقعينها.
5-حاولي تجنب الزيارات العائلية المتكررة بشكل يومي لأهل زوجكِ، وذلك في حال كنتِ تلاحظين ضعف شخصيته مع أهله أمامكِ بشكل أكبر مما يكون عليه بمفرده، ففي هذه الحالة قد يكون زوجكِ يخشي من إحراج أهله له أمامكِ بكلمات أو تصرفات غير مناسبة، فيضطر إلى تلبية طلباتهم دون تردد، وفي هذه الحالة يُفضل أن تقتصر الزيارات العائلية على الزيارات الأسبوعية خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط.

تابعي المزيد: الخطيب المسافر كيف تتقربين منه؟