أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ببغاء ينقذ مالكه من موت محقق بعد اشتعال النيران في منزله

أنقذ ببغاء حياة مالكه من موت محقق عقب اندلاع حريق هائل أسفر عن تدمير محل إقامته بأكمله، حيث قام الببغاء بمحاكاة صوت جهاز الإنذار بالمنزل، وهو ما جعل المالك ينتبه للخطر الذي كان يداهمه وتمكن من النجاة بحياته والفرار بعيدًا عن ألسنة اللهب في اللحظات الأخيرة قبل وصول السنة اللهب إليه .

وتمكن الببغاء الذي يُطلق عليه اسم "إريك"، قد تمكن من إيقاظ مالكه "أنتون نجوين" بترديد اسم مالكه، بصوت عال حتى قبل أن تبدأ أجهزة إنذار الحريق، بعد أن بدأت ألسنة اللهب تنتشر في أرجاء منزله بمدينة "بريسبان" الأسترالية صبح أمس .

وتسبب الحريق في خسائر كارثية، حيث التهمت ألسنة النيران منزل الرجل  بالكامل، لكنه تمكن من الفرار والنجاة بحياته قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة، بعد أن بدأ الببغاء في إصدار أصوات صاخبة كانت سببًا في تنبيهه إلى نشوب الحريق

وقال "أنتون" في تصريح لوسائل إعلام إنه استيقظ من نومه على صوت الببغاء، وانتبه على الفور إلى وجود رائحة دخان، ثم أمسك بالببغاء وتوجه لتفقد أرجاء المنزل وهنا اكتشف تصاعد ألسنة اللهب؛ مشيرا إلى أنه حمل حقيبته وركض في الحال إلى الخارج.

وفي أعقاب ذلك، تمكن فريق إطفاء من السيطرة على الحريق، في حين قام مسعفون بفحصه خارج منزله، وتبين أنه في حالة صحية جيدة ولم يكن هناك داع لنقله إلى مستشفى.

ومن المقرر أن يتوجه محققون إلى المنزل في وقت لاحق لإجراء تحقيق للكشف عن سبب اندلاع الحريق المدمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X