أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق أولى رحلات تيتانيك في عام 2021

السفينة تايتانيك قبل غرقها.
الغواصة.
السفينة تايتانيك الغارقة.

تم فتح جولات حطام سفينة تيتانيك للجمهور أخيرًا حيث ستُطلق رحلات OceanGate جولات غواصة جديدة للموقع الأيقونى، الذي يقع على عمق 3800 متر (12467 قدمًا) تحت سطح المحيط. ستتم رحلات 2021 بين مايو وحتى يوليو، على الرغم من وجود بعض الرحلات الاستكشافية المخطط لها في عام 2022. وبحسب موقع «ميرور» ستكون هناك في البداية ست بعثات لمدة 10 أيام، بأسعار تبدأ من 125000 دولار (حوالى 96000 جنيه إسترليني) لأولئك الذين يرغبون في البقاء على متنها. ويمكن لأفراد الجمهور الذين سيطلق عليهم لقب أخصائيي المهمات خلال الجولات الانضمام إلى البعثات البحثية في أعماق البحار إلى جانب خبراء الرحلات الاستكشافية والباحثين.


خلال الغطس، الذي سيتم تشغيله على غواصة تيتان التابعة للشركة، سيقوم العلماء بالتقاط عمليات مسح بالليزر ومقاطع فيديو بدقة 4K لإنشاء نموذج افتراضي ثلاثي الأبعاد لحطام السفينة.


في الواقع، وفقًا لرئيس شركة OceanGate Expeditions Stockton Rush: «بالنسبة لأولئك الذين لديهم المال ويريدون الذهاب، فالأمر لا يقتصر فقط على دفع الرسوم الخاصة بك والتنقل على متن الطائرة. حتى الآن، لا يوجد سوى عدد قليل من المواطنين للانضمام إلى الباحثين، مما يعني أن أي شخص يريد الانضمام يجب أن يخضع لعملية تقديم بما في ذلك مقابلة مع الفريق»


«سيحتاجون أيضًا إلى أن يكونوا قادرين على العيش على متن سفينة استكشافية من فئة البحث مع طاقم العمليات أثناء المهمات، ناهيك عن وجود عوامل أخرى بما في ذلك القدرة على عدم الإصابة بدوار البحر»


من المعروف أن السفينة تايتانيك غرقت في عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي خلال رحلتها الأولى بين ساوثهامبتون ونيويورك. ويُعتقد أنه حتى الآن، لم يزر الحطام سوى بضع مئات من الأشخاص، بمن في ذلك المخرج «جيمس كاميرون» الذي زار السفينة عندما أخرج فيلم تيتانيك الناجح عام 1997 والذي كانت أحداثه تدور على رحلة السفينة المنكوبة، بطولة «كيت وينسلت» و«ليوناردو دي كابريو».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X