اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد الزهراني لـ"سيدتي": مسلسل طلال مداح حلم.. وفي انتظار ردّ الهيئة

هل يجسد محمد الزهراني قصة حياة طلال مداح في عمل درامي؟

ضجَّت مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، على مدونة "تويتر" تحديدًا، خلال الأيام الماضية، بالإعلان عن إطلاق عمل يحمل قصة الفنان الراحل "طلال مداح"، وهو الأمر الذي جاء برود فعل متباينة حول ماهية العمل، ومن يجسِّد الشخصية وأبعادها المتكاملة؛ إذ لم تكن قصة تجسيد شخصية الفنانين حديثة العهد، وكان هناك العديد من الأعمال التي جسَّدت شخصية الفنانين في مسلسل أو فيلم، كما حدث مع شخصية أم كلثوم، عندما جسَّد شخصيتَها فردوس عبد الحميد في فيلم تناول فترة زمنية من حياتها في فيلم "كوكب الشرق"، وكذلك أدَّت صابرين دورها في مسلسل "أم كلثوم"، وغير ذلك الكثير.

 



ومن هذا المنطلق، يتحدث لـ"سيدتي" الفنان محمد الزهراني، الذي يمضي في طريقه لإنتاج عمل درامي يحكي عن الراحل طلال مداح، وبَيَّنَ أن فكرة الإنتاج هي تقديم عمل يليق برمز فني كبير ومدرسة فنية كبيرة، وتكون فكرة المسلسل منذ ولادته مرورًا بكل مراحل حياته، بأدقّ تفاصيله والمواقف التي مَرَّ بها حتى أصبح نجمًا في الوطن العربي، وكانت على ثلاث مراحل من طفولته حتى شبابه، وتعلُّمة للغناء وكبره حتى وفاته -رحمة الله-.

وأضاف الزهراني أنه سيبتعد عن حياة طلال مداح الشخصية، ويرتكز على مناقشة الفن الذي قدمه طلال مداح، لا سيما أن تجسيد الشخصية سيرتكز على حقبة الخمسينيات والستينيات، مرورًا إلى السبعينيات، وتصوير المباني التاريخية التي تتماشى مع ذلك الواقع آنذاك، وبساطة ورُوح طلال في تلك الفترة.

ولكن مع سرد قصة الراحل في المسلسل لا بدَّ أن هناك ورشَ عمل وكُتَّابًا في مشاركة النص، وهو ما أشار إليه محمد الزهراني، متحدثًا عن أن المشاركين في صياغة العمل هم كُتَّاب من مصر والسعودية لهم أعمال كبيرة عُرِضَتْ في عدد من القنوات المحلية والعربية، وسيتمُّ ذِكْرُهُم لاحقًا حين تنفيذ العمل.

 



وحول دعم هيئة الإذاعة والتلفزيون، أشار إلى أنه وجد كل الدعم والقبول من الأستاذ خالد الحمود، نائب رئيس الهيئة، ومن أعضاء اللجنة كذلك، وأشار إلى أنه لامس منهم الحب للراحل طلال، ولكن هناك الكثير من العراقيل داخل الهيئة، ولا يعرف لماذا، وأضاف أنه فقط يحتاج للتعميد لإنتاج هذا العمل الضخم وتقديمه للناس، وإزالة العراقيل الموجودة أيضًا.

وحول انطباعاته عن الأبعاد التي سيحققها العمل مستقبلًا، أكد الزهراني أنه قدَّم العام الماضي فيلمًا مدته ثلاث دقائق، وحقَّق مشاهدات فوق الخيال، فكيف بعمل مدته 30 حلقة متواصلة، وفي الحقيقة طلال مداح أسطورة، وذكر أنه يتمنى من الوزير ورئيس الهيئة ونائبه الدَّعْمَ لتحقيق هذا الحلم، فتاريخ طلال لا يمكن اختصاره في ساعة ونصف الساعة.

وحول ورثة الراحل طلال مداح وموافقتهم على إنتاج المسلسل، أكد أنه التقى ببعضهم، ووجد كل الترحيب، وبعضهم لم يتمكن من التواصل معهم لدواعي السفر بالخارج، لكن الوزارة قادرة على أن تنهي الأمر بشكل رسمي وقانوني.



يُذكر أنه في يوليو من عام 2019 كان محمد الزهراني قد قام بتجسيد شخصية طلال مداح بين أروقة جدة التاريخية ومبانيها الحجازية القديمة، وظهر في مقطع فيديو "برومو" لمدة دقيقتين، لصالح التلفزيون السعودي، من أجل عودة طلال في "موسم جدة"، وهو ما حقَّق ردود فعل كبيرة ومشاهدات عالية في حينها.

وفي نوفمبر من عام 2019 كرَّر الزهراني تجسيد شخصية طلال، وهذه المرة في "ليلة البدر"، التي أُقيمت في موسم الرياض؛ بمناسبة تكريم سمو الأمير بدر بن عبد المحسن، وكان ظهور الزهراني بتقنية الهولوجرام، وذلك بأداء أغنية "لي طلب" للراحل طلال مداح.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"