اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يوم العزاب العالمي.. مناسبة للتسوق والبحث عن شريك!

يحتفل الآف الشباب بيوم العزاب العالمي
كل يحتفل على طريقته الخاصة
يوم العزاب العالمي، في 11 نوفمبر
3 صور

يحتفل الآف الشباب في العديد من بلدان العالم بيوم العزاب العالمي، اليوم 11 نوفمبر 2020، والذي بدأ شباب الصين الاحتفال به منذ عام 1993.

وعلى الرغم من كون هذا الاحتفال صينياً، إلا أن العديد من الشباب حول العالم يحتفلون بهذا اليوم، كل على طريقته الخاصة.

بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1993، الذي يتزامن مع يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر (11.11)، في الجامعات الصينية كاحتفال بالعزوبية وأيضاً كفرصة لإيجاد شريك الحياة المناسب قبل أن تتحول المناسبة السنوية إلى أكبر يوم تسوق عالمي، واختير هذا اليوم بالذات بسبب وجود الرقم 1 فقط.
وأصبحت العطلة أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت ومن المتاجر في العالم، حيث تجاوز المتسوقون عبر موقع علي بابا 168.2 مليار يوان (25.4 مليار دولار أمريكي) في الإنفاق خلال احتفال عام 2017. وبلغ صافي مبيعات "علي بابا" عبر الإنترنت 38.3 مليار دولار على شتى منصاتها في يوم العزاب من العام الماضي، وقد شارك في تحقيق هذا الرقم أكثر من نصف مليار شخص حول العالم.
يمثل يوم العزاب مناسبة لاجتماع الوحيدين ولتنظيم الحفلات، وقد تم الاحتفال بالعيد في البداية فقط من قبل الشباب، ومن هنا جاء الاسم الأول "يوم العزاب" ومع ذلك، يتم الاحتفال به الآن على نطاق واسع من قبل كلا الجنسين. تحظى حفلات المواعيد العمياء "Blind date" بشعبية في هذا اليوم، في محاولة لتغيير حالة العزوبية للمشاركين. تنظم بعض الجامعات برامج خاصة لجمع العزاب معًا للاحتفال. قد يتخذ الأعزب سلوكا مزعجًا أو مستنكرًا للذات كرد فعل لبقائه وحيدا كطالب جامعي، لكن مبادرات الجامعة ساعدت في كبح تلك السلبية.